بوابة التدريسي
محمد صلاح ابراهيم جاسم العبيدي (مدرس)

دكتوراه في ذكاء اصطناعي
تدريسي
الذكاء الاصطناعي - علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات
moh.salah@uoanbar.edu.iq


معلومات عامة

الدكتور محمد صلاح ابراهيم العبيدي تدريسي في كلية الحاسوب جامعة الانبار حاصل على شهادة الدكتوراة عام 2021 من جامعة اركنساس في مدينة فيتفل الولايات المتحدة الامريكية. تدريسي في كلية الحاسوب منذ عام 2011. حاصل على شهادة الماجستير من كلية الحاسوب جامعة الانبار وحاصل على شهادة البكالوريوس من نفس الكلية وكان التسلسل الأول على مستوى الكلية. يقع اهتمام البحث للدكتور محمد في مجال الذكاء الاصطناعي فرع استرجاع المعلومات ومعالجة النصوص واللغات الطبيعية لمساعدة الالة في فهم البشر وتفسير طباعهم وتوجهاتهم. لدى الدكتور الكثير من البحوث في هذا المجال ومجالات أخرى. درس العديد من المواد الدراسية الخاصة بعلم الحاسوب مثل مادة الأنظمة الخبيرة والبرمجة الموجهة والرسومات وهياكل البيانات. أشرف على الكثير من المشاريع الخاصة بطلاب المرحلة الرابعة مثل مشروع تحديد الامراض من خلال الاعراض ومشروع إدارة طلبات محل سيارات باستخدام النظام الضبابي في تحديد القرار ومشاريع أخرى. حاصل على شهادة القيادة جامعة اركنساس في الولايات المتحدة الامريكية.

البحوث العلمية

 

Ibrahim, Mohammed, et al. "Enriching Consumer Health Vocabulary Using Enhanced GloVe Word Embedding." arXiv preprint arXiv:2004.00150 (2020).

Alqahtani, Mohammed, et al. "Diverse Group Formation Based on Multiple Demographic Features." arXiv preprint arXiv:2008.03808 (2020).

GHANI, M. K. A., MOHAMMED, M. A., IBRAHIM, M. S., MOSTAFA, S. A., & IBRAHIM, D. A. (2017). IMPLEMENTING AN EFFICIENT EXPERT SYSTEM FOR SERVICES CENTER MANAGEMENT BY FUZZY LOGIC CONTROLLER. Journal of Theoretical & Applied Information Technology95(13).

Abd-alrazzq, Hussein Khalid, Mohammad S. Ibrahim, and Omar Abdurrahman Dawood. "Secure internet voting system based on public key kerberos." IJCSI International Journal of Computer Science Issues 9.2 (2012): 428-434.

Sadiq, Ahmed T., Ali Makki Sagheer, and Mohammed Salah Ibrahim. "Improved scatter search for 4–colour mapping problem." International Journal of Reasoning-based Intelligent Systems 4.4 (2012): 221-226.

Sagheer, Ali Makki, Ahmed T. Sadiq, and Mohammed S. Ibrahim. "Improvement of scatter search using Bees Algorithm." Signal Processing and Communication Systems (ICSPCS), 2012 6th International Conference on. IEEE, 2012.

Efficient Virtual Universities Via Cloud Computing Environment, Journal of Emerging Trends in Computing and Information Sciences (http://cisjournal.org/)

Ibrahim, Mohammed S., Ahmed T. Sadiq, and Ali M. Sagheer. "Hybrid Scatter Search Algorithm for 4-Color Mapping Problem." the international Arab Conference on Information Technology ACIT. 2012.

المحاضرات العلمية


السلسل المادة اسم المحاضرة المرحلة التحميل مشاهدة
1 هياكل البيانات التعرف على المادة ومحتوياتها الثانية
2 هياكل البيانات المقدمة الثانية
3 هياكل البيانات الخوارزميات والتعقيد الثانية
4 هياكل البيانات المصفوفات والمؤشرات الثانية
5 هياكل البيانات القائمة المرتبطة الثانية
6 هياكل البيانات القائمة المرتبطة2 الثانية
7 هياكل البيانات المكدس الثانية
8 هياكل البيانات الطابور الثانية
9 هياكل البيانات الشجرة الثانية
10 هياكل البيانات الشجرة 2 الثانية
11 هياكل البيانات الرسم البياني الثانية
12 هياكل البيانات تجزئة الثانية
13 هياكل البيانات ألمصادر الثانية

الشهادات الاكاديمية

  • حاصل على شهادة الدكتوراة في علوم الحاسبات من الولايات المتحدة الامريكية
  • حاصل على شهادة الماجستير في علوم الحاسبات من جامعة الانبار - كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات
  • حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسبات من جامعة الانبار - كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

الاشراف

الاشراف على الكثير من المشاريع الخاصة بطلاب المرحلة الرابعة مثل مشروع تحديد الامراض من خلال الاعراض ومشروع إدارة طلبات محل سيارات باستخدام النظام الضبابي في تحديد القرار ومشاريع أخرى. .

اخرى