بوابة التدريسي
م.د. محمد ماجد طه شهاب العاني (مدرس مساعد)

ماجستير في مناهج وطرائق تدريس اللغة العربية
تدريسي في قسم العلوم التربوية والنفسية / منسب الى وحدة الدراسات العليا في عمادة كلية التربية للعلوم الانسانية
علم النفس - التربية للعلوم الانسانية
mmajd82@uoanbar.edu.iq


معلومات عامة

تدريسي في قسم العلوم التربوية والنفسية 

مسؤول وحدة الشؤون العلمية والدراسات العليا في كلية التربية للعلوم الانسانية 2010 - 2016 

مسؤول وحدة الشؤون العلمية والدراسات العليا في كلية التربية للعلوم الانسانية 2018 -2019 

 

البحوث العلمية

 أثر انموذج بنتيريش في التحصيل والتفكير التوليدي لدى طلاب الرابع الأدبي في مادة قواعد اللغة العربية

 The effect of e-learning on the acquisition of reading in reading and texts, and the development of creative reading skills and innovative thinking concepts for literary fifth students.

اثر استراتيجية قراءة الصورة في تنمية مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الخامس العلمي.

اثر استراتيجية تنال القمر في تنمية الاستيعاب القرائي عند طلاب الصف الأول المتوسط في مادة اللغة العربية.

أثر برنامج RISK في التحصـيل وتنمـية التفكـير الناقد لدى طـلاب الخـامس الأدبي في مادة البلاغة والتطبيق.

واقع صعوبات تطبيق التعليم المدمج في المدارس الابتدائية من وجهة نظر معلمي ومعلمات اللغة العربية في مديرية تربية بغداد الكرخ الاولى.

أثر انموذج فان هيل في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية لدى طلاب الصف الخامس العلمي.

 

 

 

 

 

المحاضرات العلمية


السلسل المادة اسم المحاضرة المرحلة التحميل مشاهدة
1 الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية دور المرشد التربوي في التعامل مع المشكلات الطلابية الثالثة
2 الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية أدوات جمع المعلومات في عملية الارشاد/ المقابلة ، ا الثالثة
3 الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية أدوات جمع المعلومات في عملية الارشاد/ الملاحظة الثالثة
4 الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية الارشاد اللتربوي في الجامعات، دوافع الارشاد التربو الثالثة
5 الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية الارشاد الاسري الثالثة
6 الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية المرشد التربوي وادارة الجودة الشاملة الثالثة
7 الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية النظريات التربوية في الارشاد الثالثة
8 الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية الفرق بين التوجيه والارشاد، اهداف الارشاد التربوي، الثالثة
9 الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية الارشاد التربوي والنفسي الجمعي الثالثة
10 الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية مناهج الارشاد ، الارشاد التربوي الفردي الثالثة
11 الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية مفهوم ومميزات وخصائص الارشاد التربوي الثالثة
12 الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية نشأة التوجيه والإرشاد التربوي والنفسي الثالثة

الشهادات الاكاديمية

 

 بكالريوس كلية الاداب / قسم اللغة العربية للعام الدراسي 2006-2007 

  ماجستير / جامعة الانبار / كلية التربية للعلوم الانسانية / قسم العلوم التربوية والنفسية 2018-2019

  دكتوراه / جامعة بغداد / كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانة / قسم اللغة العربية / 2023 

 

 

الاشراف

اخرى