وليد احمد عبد احمد الشجيري (أستاذ مساعد)
دكتوراه في طرائق تدريس التربية الاسلامية
علم النفس - التربية للبنات
waleed.abid@uoanbar.edu.iq
معلومات عامه
الاســم : وليد احمدعبد الشجيري
العمل: جامعة الانبار / كلية التربية للبنات
2.معلومات شخصية :
مكان الــولادة : الانبار / الخالدية الجنـسية : عراقي
تاريــخ الولادة : 15/2/???? جواز سفر:......................
الحالة الاجتماعية : متزوج عدد الأطفال : 4
سادسا : البحوث المنشورة : |
|||
عنوان البحث |
المجلة |
الحالة |
السنة |
استخدامات الوسائل التعليمية في التربية الاسلامية |
مجلة الأستاذ |
منشور |
???? |
اثر التعليم التعاوني في تحصيل طالبات الصف الاول قسم علوم القرآن في مادة علوم القران |
مجلة جامعة الانبار للعلوم الانسانية |
منشور |
???? |
أسلوب التعلم معا في ضلال التربية الاسلامية |
مجلة العلوم التربوية والنفسية |
منشور |
???? |
الأسلوب القصصي وتوظيفة تربويا من منظور إسلامي |
مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية |
منشور |
???? |
أثر استراتيجية سكامبر في التحصيل والتفكير الناقد |
مجلة آداب الفراهيدي |
منشور |
???? |
أثر التعليم الالكتروني في تحصيل طالبات الصف الأول في مادة اصول التربية |
مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية |
منشور |
???? |
أساليب الغزو الفكري( العلمانية و العولمة ) |
مجلة حولية كلية الدراسات العربية والإسلامية جامعة الاسكندرية كلية التربيه للبنات/ مصر |
منشور |
???? |
اثر التعليم التعاوني في تحصيل طالبات المرحلة الاولى قسم علوم القرأن في مادة علوم القرأن
التدريس بالأسلوب القصصي وتوظيفه تربوياً من منظور إسلامي
مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
2012, المجلد 19, العدد 8, الصفحات 207-223
https://www.iasj.net/iasj/article/71940
استخدامات الوسائل التعليمية في تدريس التربية الإسلامية
مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية
2012, المجلد , العدد 203, الصفحات 1029-1048
Journal of Al-Frahedis Arts, Tikrit University, Vol (12) | Issue (42) | Part III | Year (2020) | Pages (223-248)
The impact of Scamper’s strategy and critical thinking in secondary Fifth grade- literary branch outcomes in Quran sciences subject
ثانيا : المؤهلات العلمية : |
|||
الــدرجة |
الجامــعة |
الــدولة |
تاريخ الحصول عليها |
البكلوريوس |
بغداد |
العراق |
1995
|
الماجستير |
بغداد |
العراق |
2000
|
الدكتوراه |
بغداد |
العراق |
2008 |
3. الاشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه: 1- اثر استراتيجية المتشابهات في التحصيل ومهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب الصف الرابع العلمي في مادة التربية الاسلامية للطالب علاء عويد محمد ?- اثر استراتيجية سكامبر في التحصيل لدى طالبات الصف الرابع العلمي و فهمهن العميق في مادة القران الكريم والتربية الاسلاميه
|
4 .تقييم البحوث: قام بتقيم الكثير من البحوث في مجال الترقية العلمية وفي مجال الخبرة العلمية |
5. الاهتمامات البحثية : اهتم بالبحوث التي تتناول مجال الاختصاص |
? اللقب العلمي وتاريخ الحصول عليه: استاذ مساعد 2012
ثالثا : الخبرات الوظيفية : |
||||||
|
مكان العمل |
الفترة الزمنية |
المهام الرئيسية |
|||
من |
إلى |
|||||
|
جامعة الانبار كلية التربية للبنات |
???? |
???? |
رئيس فرع العلوم التربوية والنفسية |
||
|
|
2016 |
???? |
|
||
|
|
|
|
|
||
|
|
|
|
|
||
|
|
|
|
|
||
رابعا : الخبرات التعليمية والاهتمامات البحثية : |
||||||
1. تدريس المواد في الدراسات الاولية(البكالوريوس): |
||||||
اسم المادة |
الفصل/السنة |
التخصص |
||||
علم النفس التربوي |
|
طرائق تدريس |
||||
طرائق تدريس |
|
|
||||
اسس تربيه |
|
|
||||
ادارة تربويه |
|
|
||||
تطبيقات |
|
|
||||
الارشاد |
|
|
||||
علم نفس النمو |
|
|
||||
|
|
|
||||
|
|
|
||||
|
|
|
||||
|
|
|
||||
|
|
|
||||
|
|
|
||||
|
|
|
||||
|
|
|
||||
2. تدريس المواد في الدراسات العليا : |
||||||
اسم المادة |
الفصل |
التخصص |
||||
|
|
|
||||
استراتيجيات تدريس |
الأول |
طرائق تدريس |
||||
تكنلوجيا التعليم |
الثاني |
|
||||
دراسات متقدمة في علم النفس التربوي |
الثاني |
|