مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته السادسة للعام الدراسي 2020 / 2021

مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته السادسة للعام الدراسي 2020 / 2021

عقد مجلس جامعة الأنبار جلسته السادسة للعام الدراسي 2020 / 2021 اليوم الخميس الموافق 4 / 3 / 2021 على قاعة اجتماعات المجلس برئاسة السيد رئيس الجامعة أ.د. مشتاق طالب الندا المحترم وحضور السادة أعضاء المجلس كافة.

في البدء رحب السيد رئيس الجامعة بالسادة الحضور جميعاً وقدم التهاني للأسرة الأكاديمية في العراق عموماً وفي جامعة الأنبار خصوصاً بمناسبة يوم المعلم الموافق 1 / 3 / 2021، مثمناً دور السادة تدريسيي الجامعة في ظل انتشار جائحة كورونا وتجربة التعليم الإلكتروني.

كما قدم السيد رئيس الجامعة بأسم المجلس التهنئة للسيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة أ.د. خليل سلمان الحديثي بمناسبة شفائه ونجاح العملية الجراحية التي أجراها وعودته لحضور جلسات المجلس مع بقية زملائه السادة أعضاء المجلس.

وابتهل السيد رئيس الجامعة إلى الله سبحانه أن يرحم من توفي من منتسبي الجامعة وذويهم، وقدم تعازيه للأسرة الأكاديمية في الجامعة عموماً وفي كلية التربية للعلوم الصرفة خصوصاً بوفاة عميد الكلية الأسبق أ.د. علي عبيد محيسن داعياً الله تعالى أن يتعمده بواسع رحمته. كما قدم سيادته تعازيه للسيد مدير قسم الشؤون القانونية د. أحمد عودة بوفاة والدته وكان قبل مدة وجيزة قد فقد والده وابتهل سيادته إلى الله أن يرحم الفقيدين وأن يلهم ذويهما الصبر.

واستضاف المجلس الفائزين بلقب الأستاذ الأول في الجامعة، وهما كل من: أ.د. جمال هاشم ذويب من كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الأول على التخصصات الإنسانية، وأ.د. عمر شهاب حمد/ كلية العلوم الأستاذ الأول على التخصصات العلمية، وتم تكريمهما ومنحهما شهادة تقديرية باسم المجلس.

من جانبهما قدم التدريسيان المذكوران شكرهما للسيد رئيس الجامعة والسادة أعضاء المجلس على هذه الالتفاتة الكريمة وأكدا على مواصلتهما للبذل والعطاء.

كما استضاف المجلس كلاً من:

1-السيد معاون مدير قسم شؤون الطلبة والتسجيل لمناقشة موضوعات تتعلق بشؤون الطلبة والدراسات الأولية، وتم عرض إحصائية أعدها القسم عن القبول في الدراسات الأولية للعام الدراسي 2020 / 2021، وخطة القبول للعام الدراسي القادم 2021 / 2022 وفق أعداد الطلبة المتوقع تخرجهم من الدراسة الإعدادية لهذا العام.

2-السيد مدير قسم شؤون الدراسات العليا لمناقشة بعض ما يتعلق بالدراسات العليا، وتم عرض إحصائيات أعدها القسم عن أعداد الطلبة الذين تم قبولهم في العام الدراسي الحالي 2020 / 2021، وخطة القبول للعام الدراسي القادم 2022 / 2022...

3- السيد مدير قسم الإعمار والمشاريع لمناقشة بعض الموضوعات التي تتعلق بعمل القسم، وتم تقديم عرض تقديمي Power Point أعد من قبل دائرة الإعمار والمشاريع في الوزارة عن المشاريع المخطط إنجازها وتوضيح بعض القوانين والتعليمات المتعلقة بإنجاز المشاريع في تشكيلات الوزارة كافة وغير ذلك.

ثم عرض السيد رئيس الجامعة أهم ما تم تناوله في الاجتماع الأول لهيئة الرأي للعام 2021 المعقود في 18 / 2 / 2021 من توجيهات لمعالي الوزير والقرارات التي تم اتخاذها في الاجتماع.

ثم قدم السيد رئيس الجامعة توجيهات سيادته للسادة أعضاء المجلس.

بعد ذلك تناول المجلس الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الجلسة وتم اتخاذ التوصيات والقرارات المناسبة بشأنها، ومن بين الموضوعات التي تمت مناقشتها التوصية باستحداث برامج دراسات عليا في بعض الكليات، والموافقة على تمديد خدمة تدريسيين اثنين من تدريسيي الجامعة المشهود لهما بالكفاءة ولحاجة كليتيهما إلى خدماتهما.

وتمت ترقية كوكبة مباركة من تدريسيي الجامعة إلى مرتبة الأستاذية، وقدم السيد رئيس الجامعة باسم المجلس التهنئة للسادة التدريسيين الذين تمت ترقيتهم.