الدكتور الثلج يترأس إجتماعاً لأعضاء الهيئة التدريسية في قسم الهندسة الكهربائية

الدكتور الثلج يترأس إجتماعاً لأعضاء الهيئة التدريسية في قسم الهندسة الكهربائية

الدكتور الثلج يترأس إجتماعاً لأعضاء الهيئة التدريسية في قسم الهندسة الكهربائية

عقد السيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية الدكتور مهند فياض الثلج إجتماعاً موسعاً لأعضاء الهيئة التدريسية في القسم يوم الأربعاء الموافق 24/1/2018.في بداية الإجتماع هنأ السيد رئيس القسم السادة المبتعثين من أعضاء الهيئة التدريسية لإتمامهم  متطلبات نيل شهادة الدكتوراه مثمناً جهودهم المتميزة التي بذلوها لإكمال مسيرتهم الدراسية ومستبشرا" بطاقاتهم الشبابية لمزيد من العطاء والتميز في قسمهم . تضمن جدول الأجتماع مناقشة المحاور الآتي:-

*  المحور الأول تكليفات نصاب الهيئة التدريسية :-        عرض السيد رئيس القسم مصادقة السيد عميد الكلية على قائمة التكليفات ضمن نصاب كل تدريسي خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي والتي تم المداولة بها مسبقا مع السادة أعضاء الهيئة التدريسية والتي تم تعميمها الكترونيا" .* المحور الثاني عمل اللجان الفرعية الدائمة في القسم:-       أثنى السيد رئيس القسم على الجهود المبذولة من قبل اللجان المشكلة في القسم خلال الفصل الدراسي الأول من العام الحالي وأكد على ضرورة مضاعفة الجهود خلال الفصل الدراسي الثاني وفي مقدمة هذه اللجان والتكليفات الآتي: -أ. اللجنة العلمية:- ضرورة  تعزيز دورها بإقامة النشاطات العلمية منـ( ورش عمل/ سيمنار/ندوات علمية) والعمل على حث الهيئة التدريسية بأهمية الإسهام بمثل هذه النشاطات العلمية فضلا" عن تقديم البحوث العلمية ومشاركتها في المؤتمرات والمجلات الرصينة، كما وجه السيد رئيس القسم اللجنة المعنية بضرورة مناقشة أمر إضافة بعض المواد الاختيارية في المرحلة المنتهية الأمر الذي من شأنه دعم الطالب في العمل في مجال القطاع الخاص بعد تخرجه في الوقت الذي تضاءلت فيه فرص التعيين . ب. لجنة ABET  :- وجه السيد رئيس القسم بضرورة تعزيز دور اللجنة بإقامة ورش العمل لأعضاء الهيئة التدريسية في القسم من قبل اللجنة المعنية والتي يشرح من خلالها متطلبات أبت التي يجب توافرها ضمن المسيرة التعليمية. ج. لجنة ضمان الجودة :- أكد السيد رئيس القسم على أهمية هذه اللجنة وضرورة التعاون معها لإتمام متطلباتها خلال مسيرة عملها الأمر الذي له دور بالغ في تقييم القسم من قبل الجنة المركزية في الجامعة والوزارة . د. لجنة الإرشاد التربوي: بين السيد رئيس القسم أهمية تفعيل دور هذه اللجنة لما تشتمل علية من أهمية بالغة جرى التأكيد عليها مرارا من قبل رئاسة الجامعة لما لها من أثر مهم في تهيئة طلبة القسم علميا وتربويا ومهنيا". 

* المحور الثالثالشباب طاقات واعدة لرفد القسم:-إستبشر السيد رئيس القسم  بالطاقات الشبابية من أعضاء الهئية التدريسية لرفد قسم الهندسة الكهربائية بأحدث الوسائل والطرق التعليمية مستثمرا" هذه الفرصة لدعوتهم بضرورة تفعيل طاقاتهم البحثية لنيل أعلى المراتب العلمية الأمر الذي من شانه أن يهيئ قسم الهندسة الكهربائية لإظهار مكامن علمه بفتح دراسات عليا إن شاء الله تعالى .*  المحور الرابع والأخير رؤية مستقبلية لطاقات شبابية في إدارة قسم الهندسة الكهربائية: -إيمانا بأهمية الطاقة الشبابية في إدارة القسم وقيادته وفي رؤية مستقبلية واعدة للرقي بمستقبل قسم الهندسة الكهربائية فقد أعلن السيد رئيس القسم عن كون الفصل الدراسي الثاني سيكون هو آخر فصل في إدارة القسم ، وبمزيد من التفائل أقبل السيد رئيس القسم إعلان نيته وبإصرار في تقديم طلب إلى السيد العميد المحترم لرفع التكليف عنه في إدارة القسم والتفرغ للتدريس في العام القادم ان شاء الله بعد مسيرة من العطاء والادارة الاكاديمية.