إستعداداً لأستحداث دراسة الدكتوراه

إستعداداً لأستحداث دراسة الدكتوراه

 

«« إستعداداً لأستحداث دراسة الدكتوراه »»

لجنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تزور كلية الهندسة

 

زارت اللجنة الوزارية المشكلة للنظر في إستحداث (دراسة الدكتوراه - إختصاص مدني ) قسم الهندسة المدنية - كلية الهندسة - جامعة الأنبار الخميس الموافق 2019/7/18 .

وقد كان في إستقبال اللجنة السيد عميد الكلية أ . م . د أمير عبد الرحمن هلال ورئيس قسم الهندسة المدنية وجمع من أساتذة القسم .

 

بعد إستراحة قصيرة في عمادة الكلية تم التباحث خلالها على الجوانب العلمية والتنظيمية لهذا الغرض ، زارت اللجنة قسم الهندسة المدنية وإطلعت ميدانياً على الأمكانيات المادية والبشرية متمثلة بالقاعات الدراسية والمختبرات العلمية والنصاب القانوني من الأساتذة وألقابهم العلمية .

 

وقد ابدت اللجنة خلال جولتها الميدانية في القسم عن إرتياحها الكبير وإنطباعها الأيجابي تجاه الجهود الأستثنائية التي بذلت من أجل تهيئة كافة المستلزمات المطلوبة ، منها القاعات الدراسية والمختبرات العلمية حسب الشكل القياسي ووفق السياقات المثالية المعمول بها ، وكذلك المكتبة وتوفر الكتب المطلوبة من حيث العدد والعناوين والمصادر ، إضافة الى أدوات الأمان والطوارئ وغيرها .

 

وبذلك تكون كل المقومات لأستحداث دراسة الدكتوراه متوفره وموجودة ، والتي تسعى إليها الكلية والقسم من أجل رفد مناهل العلم والمعرفة الهندسية في مجال الأختصاص ( الهندسة المدنية ) بأخراج أساتذة لهم القدرة على تحمل المسؤولية التعليمية في الكلية والجامعة ، إضافة الى إنه سيكون داعم رئيسي في بناء البنى التحتية في محافظتنا العزيزة .