ورشة علمية ألكترونية حول أخر التحديثات في مدونة الكود الأمريكي للبناء والأنشاء يقيمها قسم الهندسة المدنية

ورشة علمية ألكترونية حول أخر التحديثات في مدونة الكود الأمريكي للبناء والأنشاء يقيمها قسم الهندسة المدنية

 

بناءاً على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة الأنبار حول ضرورة تفعيل دور الكليات في خدمة المجتمع ومن خلال استخدام الوسائل الإلكترونية وضمن النشاطات العلمية والعملية التي تخدم المجتمع الهندسي والباحثين في مجال الإنشاءات .
أقام قسم الهندسة المدنية - كلية الهندسة - جامعة الأنبار الخميس الموافق 2020 / 5 / 7 ورشة عمل الكترونية تحت عنوان : -

(التحديثات الرئيسية لمدونة البناء طبعة ٢٠١٩ لمعهد الخرسانة الأمريكي )

أدار الورشة أ . م . د يوسف عبد الواحد منصور رئيس القسم ، قدم خلالها أ . م . د أكرم شاكر محمود التدريسي في القسم آخر التطورات التي طرأت على مدونة البناء الخاصة بمعهد الخرسانة الأمريكي في اخر طبعة له / ACI318-19

حيث تم عرض أهم الفقرات التي تم تحديثها من إدخال نوع حديد Grade 100 ومعاملتها مع العديد من المعادلات وخصوصاً ما يتعلق بمعامل التخفيض لاحتساب مقاومة العزم للمقاطع الخرسانية المسلحة ، كما وتناولت الورشة التحديثات التي تخص مقاومة القص باتجاه واحد واتجاهين ، وأيضاً تم عرض النتائج المختبرية ومقارنة مع نتائج المعادلات المحدثة إضافة الى شرح بقية التفاصيل الأخرى حول الموضوع .

حضر الورشة السيد عميد الكلية المحترم والسيد معاون العميد للشؤون العلمية وعدد من المهندسين في المحافظة بالإضافة الى الباحثين والتدريسين من جامعات العراق المختلفة وطلاب الدراسات العليا.