ندوة علمية الكترونية

ندوة علمية الكترونية

*ندوة علمية *

برعاية عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ

الدكتور طه إبراهيم شبيب المحترم.

أقامت كلية التربية للعلوم الإنسانية ، قسم اللغة الانكليزية وبالتعاون مع جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الامريكية ندوة علمية تخصصية الكترونية بعنوان (لماذا ندرس شكسبيرwhy study Arabic Shakespeare ) باستخدام المنصة الالكترونية (zoom meeting)، يوم الأربعاء الموافق 2021/1/27 ، الساعة السادسة مساءً ، بتقديم الدكتورة Margaret Litvin ، وقد حاورها الأستاذ المساعد الدكتور مجيد محمد مضعن التدريسي في قسم اللغة الانكليزية - كلية التربية للعلوم الإنسانية.

و من أهم أهداف الندوة العلمية ما يلي :

1- مد جسور التعاون العلمي بين كليتنا والجامعات العالمية الرصينة .

2- التعريف بالاقتباسات والتفسيرات لمسرحيات وشخوص شكسبير من قبل نقاد وكتاب ومسرحيين لغتهم هي العربية.

3- إبراز أهمية وتاثير مسرحيات وليم شكسبير على المشهد المسرحي العراقي بالتركيز على نصوص مسرحية عراقية معتمدة على مسرحيات شكسبير .

4- تقديم موضوع شكسبير العالمي Global Shakespeare مع أمثلة من الاستخدامات والاقتباسات العراقية لـ"هاملت" عبر العقود، من جبرا إبراهيم جبرا إلى سامي عبد الحميد (رحمه الله) وجواد الأسدي الذي أخرج مناضل داود مسرحيته "شباك أوفيليا/إنسو هاملت" في بغداد في الشهر الماضي وسط الوباء والأزمة الإقتصادية.

وقد حضر الندوة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل

والطلبة. وبعد انتهاء الندوة فسح المجال أمام الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضران الفاضلان .

وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما قسم اللغة الانكليزية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة والحاضرين ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، من أجل إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات علمية أخرى .

نسأل الله العلي العظيم التوفيق والسداد والنجاح والازدهار .

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية . 

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.