ورشة عملية

ورشة عملية

برعاية عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب .

أقامت كلية التربية للعلوم الإنسانية ، قسم اللغة العربية ورشة علمية الكترونية بعنوان ( ضعف مستوى طلبة اللغة العربية في مادتي الصرف والإملاء ، ومحاولة إيجاد حلول ناجعة لهذا الأمر) باستخدام المنصة العلمية الالكترونية ( Google Hangouts Meet) ، يوم الأربعاء الموافق ٢٠/ ١٠/ ٢٠٢١م ، الساعة التاسعة مساءً .إذ هدفت الورشة إلى مسألة الضعف الحاصل لدى طلبة الاختصاص في مادتي الإملاء والصرف ولعل من أبرز الاشكاليات في هذا المجال تعود إلى الأساس الهش ، لأن مادة الإملاء خاصة مادة أساسية في المرحلة الابتدائية ينبني عليها قدرة الطالب على الكتابة بالشكل الصحيح . أما مادة الصرف فهي مادة في الأغلب تخضع لقواعد ثابتة ، وفي حالات أخرى تخضع للسماع ، ويجد بعض الطلاب صعوبة فيها .لذا ستسلط هذه الورشة الضوء على أهم السبل لمعالجة الخلل الحاصل في تلقي الطلبة.

وكانت الندوة بإدارة الأستاذ الدكتور عثمان عبد الحليم جلعوط الراوي .

وتضمنت الندوة العلمية محورين :

المحور الأول : تناوله الأستاذ المساعد الدكتور أسامة محمد سويلم التدريسي على ملاك كليتنا - قسم اللغة العربية.

المحور الثاني: ألقاه الأستاذ المساعد الدكتور قصي جدوع رضا التدريسي على ملاك كليتنا - قسم اللغة العربية.

وقد حضر الورشة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل ، وبعد انتهاء الورشة فسح المجال للأساتذة الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضرون .

وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما قسم اللغة العربية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، لغرض إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات علمية أخرى .

نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

 

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية