ندوة علمية

ندوة علمية

بحضور السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا المحترم والسيد عميد كلية الآداب نظمت كلية التربية للعلوم الانسانية - قسم علوم القران والتربية الاسلامية يوم الاربعاء الموافق 27/10/2021 ندوة علمية (أثر الاكتشافات العلمية في توسعة مفهوم النص القرآني ) على قاعة الجاحظ في الكلية , التي القاها الاستاذ الدكتور (عبد القادر داود العبيدي ) المستشار والتدريسي في بمؤسسة حمد الطبية بدولة قطر وكانت الندوة بإدارة الاستاذ الدكتور صهيب عباس عودة الكبيسي لتاتي هذه الندوة العلمية في اطار انفتاح جامعة الانبار على المؤسسات العلمية العربية والعالمية والاستفادة من التجارب والخبرات الدولية للنهوض بمسيرة الجامعة, وتطرقت الندوة الى عدة محاور منها المحور الاول : قوله تعالى: ( هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء ) . المحور الثاني : قوله تعالى : (الله يعلم ما تحمل كل أنثى وما تغيض الأرحام وما تزداد وكل شيء عنده بمقدار) . حيث بين المحاضر توسعة المفهوم للنص القرآني وإعطاء أمثلة كثيرة لمعنى التصوير ومعنى الغيض والزيادة مما تم اكتشافه من قبل علماء الاجنة وربطها بأسماء الله الحسنى للعيش تحت مظلة وتجليات أسماء الله الحسنى

ثم فُتح المجال أمام الحاضرين لإبداء آرائهم والتي كانت عامل إثراء للندوة ووصل الجميع الى ضرورة عقد ندوات قادمة تتعمق أكثر في هذه القضايا من خلال استضافة أطباء متخصصين ؛ لغرض الإلمام بهذه المسألة التي تزايدت كثيراً من جوانبها الشرعية والقانونية والطبية .

وتأتي هذه الندوة وما سبقها وما هو آتٍ في إطار السعي الحثيث الذي تبذله كليتنا لمواكبة التطورات والاحداث التربوية والعلمية التي تمس المجتمع ؛ خدمة للمسيرة التعليمية لجامعتنا العزيزة وعراقنا الحبيب .

وفي ختام فعاليات الندوة العلمية قدم السيد رئيس الجامعة درع الجامعة وكتاب شكر الى السيد المحاضر تثميناً وتقديراً على المعلومات القيمة متمنين له مزيداً من التقدم والازدهار في مسيرته العلمية والعملية. .

 

إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏