لجنة الترقيات العلمية

لجنة الترقيات العلمية

لجنة الترقيات العلمية :

تعد لجنة الترقيات العلمية في كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة الانبار من اللجان المهمة والفعالة في الكلية ويتمثل دورها في متابعة حركة الترقيات للتدريسيين من كافة المراتب العلمية وفق قانون الترقيات العلمية ، والشروط المحددة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وتتألف لجنة الترقيات العلمية في الكلية من الذوات المدرجة أسمائهم أدناه :-

1- الاستاذ الدكتور حسن علي محمود (رئيسا)

2- الاستاذ الدكتور حسين حماد عبد (عضوا)

3- الاستاذ الدكتور مهند حمد شبيب (عضوا)

4- الاستاذ الدكتور احمد فليح فياض (عضوا)

5- الاستاذ المساعد الدكتور مجيد محمد مضعن (عضوا)

تقوم اللجنة باستقبال النتاجات العلمية والبحوث والرسائل من قبل طالبي الترقية وبعد ذلك تقوم بأرسال هذه النتاجات الى مقومين خبراء من مختلف الجامعات العراقية وفق سياقات معينة وحسب التعليمات الواردة من لجنة الترقيات المركزية ثم تقوم اللجنة بدراسة اراء الخبراء لبيان صلاحية تللك النتاجات ، فاذا كانت النتائج إيجابية يتم رفعها الى لجنة الترقيات المركزية لغرض الحصول على موافقتها بالمصادقة على الترقية ومن ثم رفعها الى الجامعة لإصدار الاوامر الخاصة بالترقيات .

مهام اللجنة اليومية والاسبوعية والشهرية :

أولا :- المهام اليومية :

تمشية ومتابعة سير معاملات الترقيات العلمية الخاصة بتدريسي الكلية بما يخص تحرير الكتب الادارية وأرسال البريد الداخلي والخارجي وتصدير الكتب الادارية وأستلام البريد اليومي .

ثانيا :- المهام الاسبوعية :

عقد اجتماع دوري اسبوعي يعرض فيه جدول أعمال اللجنة واتخاذ القرارات الخاصة بكل معاملة من حيث مطابقتها للتعليمات وللشروط المطلوبة .

ثالثا :- المهام الشهرية : متابعة البحوث المرسلة الى المقيمين والخبراء من داخل وخارج الكلية وكذلك متابعة تنفيذ القرارات المتخذة في الاجتماعات الخاصة باللجنة ، ومتابعة الجوانب المالية المتعلقة باستحقاقات السادة الخبراء المالية ( أجور التقويم ) وارسالها لهم .

إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية

 

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏بدلة‏‏