ندوة علمية الكترونية

ندوة علمية الكترونية

برعاية الأستاذ الدكتور طه ابراهيم شبيب عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية ، عقد مساء هذا اليوم الثلاثاء الموافق ١٦ / ١١ / ٢٠٢١ م ندوة علمية بعنوان: ( اخلاقيات النشر في وسائل التواصل الاجتماعي، رؤية من علم النفس الاعلامي).

المحور الأول : يتناوله الأستاذ الدكتور المتقاعد نصيف جاسم الدليمي - عضو هيئة التدريس السابق في قسم العلوم التربوية والنفسية بجامعة الأنبار .

المحور الثاني: يتناول الأستاذ المساعد الدكتور صافي صالح عمال عضو هيئة التدريس في قسم العلوم التربوية والنفسية بجامعة الانبار.

تتضمن الندوة استعراضاً لأنواع المنصات الإلكترونية لوسائل التواصل الاجتماعي، واحصائيات ومعطيات نفسية تتعلق بكيفية استخدام تلك الوسائل، فضلًا عن الآثار النفسية المترتبة على الافراط في استخدام تلك الوسائل، وماهية المادة المعروضة فيها والتي يتعرض اليها المتلقي، كما تتضمن الندوة عدد من المقترحات والتوصيات للوقاية من تاثير الاضطرابات النفسية المرافقة للاستخدام غير الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي فضلا عن التفسير النفسي لهذه الظاهرة.

وفتح المجال امام الحضور لإبداء أسئلتهم ومداخلاتهم، وشكر الحاضرون عمادة الكلية وقسم العلوم التربوية والنفسية لإتاحة الفرصة لحضور مثل هكذا نشاطات ثقافية وعلمية.

 

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية