ندوة علمية

ندوة علمية

برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب وبحضور السيد عميد كلية الاداب في جامعة الانبار .

أقامت عمادة كلية التربية للعلوم الإنسانية ، صباح هذا اليوم الموافق ?/ ?? /????/ ، الساعة العاشرة صباحا ً ندوة علمية بعنوان : ( التعايش السلمي طريق لتحقيق الأمن المجتمعي) .

تتضمن الورشة ثلاثة محاور قام بإلقائها كل من :

- المحور الأول : " المحور الشرعي " تناوله الأستاذ الدكتور احمد ختال مخلف عضو هيئة التدريس في قسم علوم القران والتربية الاسلامية .

- المحور الثاني : " المحور الاجتماعي " تناوله الدكتور عمر كامل حسين عضو هيئة التدريس في قسم الجغرافيا

-المحور الثالث: " المحور النفسي " تناوله الدكتور مثنى اسماعيل تركي عضو هيئة التدريس في قسم العلوم التربوية والنفسية.

أهم أهداف واستنتاجات الندوة العلمية هي :

تهدف الندوة الى التعريف بأهمية التعايش السلمي كونه أحد المرتكزات الأساسية الذي من خلاله تبنى المجتمعات ، والتأكيد على مفهوم الوطن كونه يعطي فضاءات رحبة للتعددية.

وبناءًا على ما تم طرحه في الندوة تبين خطورة التطرف على الأمن والسلم الأهلي، فضلًا عن اهمية التعايش السلمي كأساس لاستقرار المجتمعات .

اوصت الندوة بما يلي:

1- تضمين مناهج السلام والتعايش السلمي ضمن المفردات التي تدرس في كليات الجامعة .

2- التواصل مع المديرية العامة للتربية في المحافظة من اجل وضع خطط وبرامج عمل حقيقية من شأنها التوجه نحو ثقافة السلام والامن المجتمعي والامن الفكري.

بعد انتهاء الندوة فسح المجال أمام الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضرون الفضلاء .

وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما عمادة الكلية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة المختصين والحاضرين ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، من أجل إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات وورش علمية أخرى .

نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

 

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية