ندوة علمية

ندوة علمية

برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب .

أقام قسم التاريخ ، هذا اليوم الأثنين الموافق ??/ ?? /????/ ، الساعة العاشرة صباحا ً ندوة علمية بعنوان: (جامعة الأنبار ودورها العلمي والثقافي ) على قاعة الجاحظ في بناية عمادة كلية التربية للعلوم الإنسانية وتضمنت الندوة المحاور التالية :

محاور الندوة

المحور الاول: القاه م.م. علي جاسم محمد عضو هيئة التدريس في قسم التاريخ والموسوم : ( ?? عامًا من تأسيس جامعة الأنبار)

المحور الثاني: القاه أ.م.د. عبد العزيز خضر - رئاسة الجامعة - مركز الدراسات الإستراتيجية والموسوم : ( الخطط المستقبلية الإستراتيجية لجامعة الانبار).

إدارة الندوة أ.د . علي حسين علي

اهداف الندوة :

التعريف بتاريخ التعليم الجامعي في محافظة الأنبار والمتمثل بجامعة الأنبار كونها أول جامعة تأسست في مساحة تعدل ?? ?? من المساحة الإجمالية للعراق.

نتائج الندوة : خلصت الندوة الى أستنتاج علمي يتمثل بدور جامعة الأنبار العلمي والثقافي بشكل مباشر على الطلبة، وبشكل غير مباشر على المجتمع من خلال ما تقدمه من خدمات عبر مكاتبها الإستشارية ومراكزها العلمية والبحثية .و تقديم الخدمات والخبرات الى كافة مؤسسات ودوائر المحافظة والبلاد عمومًا.و تقديم الخدمات الطبية والصحية للمجتمع عبر العيادات الطبية في كليتي الطب وطب الأسنان.و تقديم المنتوجات الزراعية ( اللحوم والبيض والدجاج واللبن والحليب ) إلى الأسواق المحلية بسعر مدعوم ورمزي .و تعد الجامعة حاضنة للمبدعين والمخترعين والمبتكرين.و رفد الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة بكوادر وكفاءات شابة بمختلف التخصصات.و ادت المرأة الأنبارية الجامعية دورًا لافتًا في قيادة المجتمع الى جانب دورها الأسري.

توصيات الندوة

?- استكمال مشروع موسوعة الأنبار الحضارية

?- تسليط الإعلام المرئي والمسموع على نتاجات الجامعة ومفكريها ومبدعيها.

?- تكليف الأساتذة بالإشراف والمتابعة للطلبة منذ دخولهم وحتى تخرجهم؛ بغية توجيههم ومتابعتهم .

بعد نهاية الندوة فسح المجال امام الحضور لطرح الأسئلة ليجيب عنها السادة المحاضرون .

وفي الختام شكر الحضور عمادة الكلية وقسم التاريخ على إقامة هذه الندوة، للتعريف بتاريخ جامعة الانبار وإنعكاسها على المجمتع .

 

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية