ندوة علمية الكترونية

ندوة علمية الكترونية

برعاية السيدعميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب.

أقامت كلية التربية للعلوم الإنسانية ، قسم العلوم التربوية والنفسية ندوة علمية الكترونية مساء اليوم الخميس الموافق ?? / ?? / ???? بعنوان (سيكولوجية التفاوض بين الجماعات )باستخدام المنصة الالكترونية ( Google Hangouts Meet) وقد حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور( صفاء حامد تركي ) عضو هيئة التدريس في قسم العلوم التربوية والنفسية / وادارة الاستاذ المساعد الدكتور فواد محمد فريح رئيس القسم , وكان الهدف من الندوة : التركيز على الدور الذي تلعبه المفاوضة الجماعية في تحقيق المساواة و تعزيز الشمولية في وقت تزايد فيه عدم الاستقرار ، كذلك محاولة اعداد جيل يتسم بالقدرة على التفاوض و يمتلك السمات الناجحة لأداره التفاوض.

واهم ما طرحة المحاضر في الندوة : نبذة تاريخية عن التفاوض ، التفاوض من وجهة نظر سيكولوجية ، إستراتيجية التفاوض السلوكيات التي تحكم الجماعات كثيرة، لكن بالإمكان السيطرة ذهنيا واجتماعيا على هذه الجماعات من خلال سيكولوجية اثارت اهتمام علماء علم النفس الاجتماعي الا وهي سيكولوجية التفاوض التي لها اثارا نفسية كبيرة اذا ما تم اتقانها.

بعد انتهاء الندوة فسح المجال أمام الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضر .

وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما قسم العلوم التربوية والنفسية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة والحاضرين ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، من أجل إعادة العمل على عقد لقاءات ندوات وورش علمية أخرى .

نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

 

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية