مؤتمر دولي

مؤتمر دولي

اساتذة كلية التربية للعلوم الانسانية يشاركون في مؤتمر دولي.

شارك كل من : الدكتور مثنى اسماعيل تركي ، والمدرس عمر خلف رشيد الشجيري والمدرس المساعد سلام صبار مالك التدريسيين في قسم العلوم التربوية والنفسية في أعمال المؤتمر العلمي التخصصي الخامس الموسوم بـ " العلوم التربوية والنفسية ضرورة لمواجهة التحديات المعاصرة " والذي أقيم بالتعاون مع مركز البحوث النفسية وجامعة تكريت وجامعة صلاح الدين / اربيل على قاعة المركز الثقافي يوم الاربعاء ?? كانون الاول ???? وبمشاركة واسعة من التدريسيين والباحثين والمهتمين . وتضمن مشاركة علماء وباحثين من جامعات أجنبية وعربية فضلاً عن مشاركة باحثين من مختلف الجامعات العراقية.

وكانت المشاركة الاولى ببحث مشترك بين الدكتور مثنى اسماعيل، والمدرس المساعد سلام صبار بعنوان (الصمود النفسي وعلاقته باستراتيجيات الحياة الضاغطة لدى المرأة العامة في محافظة الانبار ).

وكانت المشاركة الثانية ببحثين مشتركين الاول بين المدرس عمر خلف ، والاستاذ الدكتور صباح مرشود منوخ العبيدي التدريسي في قسم العلوم التربوية والنفسية - جامعة تكريت بعنوان ( حيوية الضمير وعلاقتها بالوعي الاخلاقي لدى طلبة الجامعة .

والبحث الثاني مشترك مع الاستاذ المساعد الدكتور صباح عايش بنت محمد من جامعة الشلف – الجزائر بعنوان ( اثر الاحداث الشاقة وعلاقتها بالتعاطف الذاتي لدى طلبة الجامعة في العراق والجزائر (دراسة مقارنة ) .

اذ تثمن عمادة الكلية متمثلة بالسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور طه ابراهيم شبيب جهود الباحثين الذين شاركوا في المؤتمر العلمي وهذا يدل على حرصهم وتفانيهم خدمة للمسيرة العلمية في كليتنا و جامعتنا الحبيبة ولبلدنا العزيز..

الف مبارك لهم هذه المشاركة مع دعائنا لهم بدوام التوفيق والنجاح.

 

إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية