ندوة علمية الكترونية

ندوة علمية الكترونية

*ندوة علمية الكترونية *

https://www.uoanbar.edu.iq/HumanitarianEdu.../Sectors.php...

برعاية عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذالدكتور طه إبراهيم شبيب.

أقام قسم العلوم التربوية والنفسية ندوة علمية الكترونية مساء اليوم الإربعاء الموافق ??/ ? / ???? بعنوان (العنف القائم على النوع: رؤية نفسية لواقع المجتمع العراقي) باستخدام المنصة الالكترونية ( Google Hangouts Meet) .

يلقيها : أ.م.د فؤاد محمد فريح/ كلية التربية للعلوم الانسانية / رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية

أهداف الورشة : لاشك ان المجتمع قد مر بتحولات كبيرة واضطرابات نفسية واخرى اجتماعية اثرت على البناء النفسي والاسري، يبدو ان الضحية في اغلب الحالات هم الحلقات الاضعف (النساء والاطفال) و تسليط الضوء على الاثار النفسية والاجتماعية والاسرية التي يخلفها العنف القائم على النوع سيكون احد اهم محاور هذه الندوة.

اهم التوصيات :

ضرورة الاهتمام بالأسرة للحيلولة دون حدوث صراعات اجتماعية التي يخلفها العنف القائم على النوع والذي بدأ بالانتشار سريعا وتعدت تاثيراته الماجل النفسي الى المجال الاسري والاجتماعي بشكل عام.

بعد انتهاء الورشة فسح المجال أمام الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضرون.

وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما قسم العلوم التربوية والنفسية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة والحاضرين ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، من أجل إعادة العمل على عقد لقاءات ندوات وورش علمية أخرى .

نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

 

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية .