ورشة علمية الكترونية

ورشة علمية الكترونية

ورشة عمل الكترونية

https://www.uoanbar.edu.iq/HumanitarianEducatio.../index.php

برعاية عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب. اقامت كلية التربية للعلوم الانسانية وضمن برنامج الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد (2021-2024) الورشة العلمية التثقيفية الموسومة (اخلاقيات الاعمال والمهنة) الساعة الثامنة مساء بإستخدام المنصة الالكترونية ( Google Hangouts Meet) . وتضمنت الورشة مناقشة محورين :

- المحور الاول : أ.د. احمد حميد عبيد : رئيس قسم اللغة الانكليزية تناول مفهوم اخلاقيات المهنة في قطاع التعليم العالي ودور المؤسسات التعليمية، أخلاقيات المهنة في القطاعين العام والخاص، تجارب وخبرات المؤسسات في تحقيق المفهوم الاخلاقي في المهنة لدى الموظفين ومصادر اخلاقيات المهنة، ومفهوم التقاليد الوظيفية، وقواعد السلوك الوظيفي .

- المحور الثاني : أ.م.د. فواد محمد فريح : رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية فتطرق إلى (برنامج الإعداد الأخلاقي للموظف العام) وضرورة الالتزام بقواعد الوظيفة العامة مبينا اهمية الشفافية والنزاهة والحياد الوظيفي وواجبات الاخلاق السلوكية والعدالة ومدى تأثير الالتزام بذلك في تحقيق المثالية في العمل .

الهدف من الورشة : تهدف ورشة إلى تعميق مفاهيم أخلاقيات وقيم العمل لدى المشاركين، وتنمية الشعور بالمسئولية الاحترافية في العمل.

مخرجات الورشة : سيتعرف المشاركون في نهاية الورشة على :

- أخلاقيات العمل وخصائص الموظف ذو الأخلاق المهنية العالية.

- حقوق وواجبات الموظف والمخالفات المهنية ووسائل التغلب عليها.

- آليات تطبيق استراتيجيات ترسيخ وتعميق أخلاقيات المهنة. .

وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة والحاضرين ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، من أجل إعادة العمل على عقد لقاءات ندوات وورش علمية أخرى .

نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

 

إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية