ورشة عمل افتراضية

ورشة عمل افتراضية

 ورشة عمل الكترونية

 
برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب. اقامت كلية التربية للعلوم الانسانية وضمن برنامج الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد (2021-2024) الورشة العلمية التثقيفية الموسومة (النزاهة والشفافية) الساعة الثامنة مساء باستخدام المنصة الالكترونية ( Google Hangouts Meet) . وتضمنت الورشة مناقشة محورين :
- المحور الاول : أ.د. بلال بردان علي : رئيس قسم الجغرافية تناول فيه مفهوم النزاهة و ما هي قيم النزاهة و ما هي المؤشرات التي تدل على سيادة قيم النزاهة .
- المحور الثاني : أ.م.د. عبد الرحمن عباس عبد : التدريسي في قسم علوم القران والتربية تناول فيه مفهوم الشفافية وما أهمية النزاهة والشفافية في الدولة و ما هي المتطلبات الأساسية لسيادة الشفافية في الدولة .
وتهدف الورشة التي قدمها المحاضران ، إلى توضيح أبرز حقوق وواجبات الموظفين وفق قانون انضباط موظفي الدولة وتناولت الورشة شرح مفصل للاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد للفترة من 2021-2024، وأهم بنود قوانين الحكومة العراقية التي تنص على تطبيق معايير الشفافية وأكدت الورشة على ضرورة أن يحافظ الموظف الحكومي على المال العام وممتلكات مؤسسات الدولة.
هذا وقد خرجت الورشة بتوصيات ومن أهمها الاستمرار بالندوات التثقيفية الهادفة وغرس قيم النزاهة والشفافية للأجيال وإدخالها في المناهج الدراسية و دعم ادوار وجهود الاجهزة الرقابية والقضائية وانفاذ القانون لغرض اداء مهامها واهدافها بموضوعية ، ومنع اهدار الموارد المالية وتعزيز حكم القانون وسيادته ، وبناء القدرات للأجهزة النافذة للقانون .
وفي الختام شكر الجميع جهود كلية التربية للعلوم الإنسانية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة والحاضرين ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، من أجل إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات وورش علمية أخرى .
نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .
إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية