ندوة علمية الكترونية

ندوة علمية الكترونية

 برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب أقام قسم اللغة الانكليزية ندوة علمية الكترونية بعنوان (Islamic Feminism and Jewish Feminism: Contemporary Movements ) الحركة الاسلامية النسوية والحركة اليهودية النسوية : حركات معاصرة باستخدام المنصة الالكترونية ( Google Hangouts Meet) ، يوم الاحد الموافق 20/3/2022 ، الساعة الثامنة مساءً والتي حاضرة فيها أ.م.د. سهير نافع عبدالعزيز

كلية التربية للعلوم الانسانية - قسم اللغة الانكليزية .
وكان الهدف من الندوة : ان الحركتان النسويتان الاسلامية واليهودية قد ظهرتا في القرن العشرين كحركتين معاصرتان لحل المشاكل التي تعاني منها المرأة المسلمة واليهودية كل حسب دينه وشريعته .
وتضمنت الندوة العلمية : الحركة الإسلامية النسوية ضرورية لطموحات المرأة المسلمة وللتحديات التي تواجهها ولإيجاد حلول لمشاكلها بنفس الطريقة التي اقترحت بها النسوية الغربية حلولًا للمشاكل التي تعاني منها النساء في الغرب. اما الحركة اليهودية النسوية هي محاولة لاستعادة تاريخ النساء اليهوديات، حيث يتصرفن كرجل دين، مدعين تضخيم التوراة وبالتالي التشكيك في نهائية التوراة يحاولن إحداث ثورة في إعادة كتابة التاريخ اليهودي ليشمل النساء هو تغيير حدود التوراة وبالتالي تغييرها.
وقد حضر الندوة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل . وبعد انتهاء الندوة فسح المجال للأساتذة الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضرون .
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما قسم اللغة الانكليزية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، لغرض إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات علمية أخرى .
نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .
إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية