ندوة علمية الكترونية

ندوة علمية الكترونية

برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب . أقام قسم علوم القران والتربية الاسلامية ندوة علمية الكترونية مساء اليوم الاربعاء الموافق 23 / 3 / 2022 بعنوان (الشبهات المثارة حول الصحيحين) باستخدام المنصة الالكترونية ( Google Hangouts Meet) القاها كل من:
المحور الاول : أ. د. محمود حميد مجبل - جامعة الانبار / كلية التربية للعلوم الانسانية
المحور الثاني : أ.د. عبد العزيز شاكر حمدان - جامعة الامارات العربية المتحدة/ كلية القانون/ قسم الشريعة والدراسات الاسلامية .
و إدارة الندوة : الاستاذ الدكتور محمد عويد جبر رئيس قسم علوم القران والتربية الاسلامية .
وهدفت الندوة الى : بيان موجة الطعن المعاصرة حول الجامع الصحيحين التي لم تكن من قبل وأهمية والرد عليها بأسلوب سهل ومختصر ،مـع ذكـر الطوائـف المعاصـرة التــي كانــت وراء هــذا الطعــن، وبيــان أهدافهــا وأســاليبها وبروز بعض الشبه المعاصرة التي أثيرت حول الصحيحين التي لم تكن من قبل وأهمية الرد عليها.
النتائج والتوصيات الندوة :
1. زيادة العناية بالسنة والاهتمام بها والدعوة الى تطبيقها في حياة الامة أفرادا ومجتمعات.
2. ترسيخ تعظيم كتب السنة عموما والصحيحان خصوصا لدى افراد الامة واجيالها.
3.كشف اعداء السنة وفضحهم حتى يحذرهم الشباب المسلم ولا يقعوا في شباكهم.
4. التصدي للشبهات التي يثرها الاعداء حول الصحيحين لان في حمايتها حماية للسنة كلها.
5. على الجامعات والمعاهد والمراكز إقامة الندوات والمؤتمرات للدفاع عن الصحيحين وتسجيل رسائل جامعية خاصة بجمع الشبهات حول الصحيحن والرد عليها بتوسع.
وقد حضر الندوة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل والطلبة. وبعد انتهاء الندوة فسح المجال أمام الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضرين الفاضلين.
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما قسم علوم القران والتربية الاسلامية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة والحاضرين ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، من أجل إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات علمية أخرى .
نسأل الله العلي العظيم التوفيق والسداد والنجاح والازدهار .

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية