زيارة السيد رئيس العميد

زيارة السيد رئيس العميد

السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية في زيارة لمعهد الامل ومعهد النور لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة الرمادي .
قامت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة الانبار ممثلة بعميدها أ.د. طه ابراهيم شبيب بزيارة ميدانية الى معهد الأمل ومعهد النور لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة عدد من تدريسي قسم العلوم التربوية والنفسية وطلبة القسم يوم الثلاثاء الموافق 29/3/2022 .
أذ كان في استقبال السيد العميد ومعاونه للشؤون العلمية والدراسات العليا، و رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية والطلبة عند وصولهم مدير دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة السيدة حنان عودة عبدالله التي ادت بدورها شرح موجز عن المعاهد ، ثم انتقل الجميع الى قاعة المعهد الكبيرة وفيه قامت مديرة المعهد بتقديم تعريف تفصيلي عن المعاهد بوصفها الأقدم في المحافظة وهي معاهد تابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
تعد هذه الزيارة الميدانية العلمية التي تقوم بها الكلية ضمن سلسلة برامج تقوم بها الكلية للدخول الى المجتمع، لتأدية خدمة إنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة.
كما تضمنت الزيارة عددًا من الفعاليات، و توزيع الهدايا التي ادخلت البهجة والسرور على وجوه تلك الفئات .
من جانبه بين السيد عميد الكلية : " أن من واجب المؤسسات التربوية العلمية في بلدنا الحبيب أن تراعي كل محتاج لرعاية طبية أو نفسية أو فكرية أو ما سواها وتأتي حاجة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الاعاقات السمعية او البصرية في مقدمة الفئات التي يجب أن ترعاها تلك المؤسسات العلمية، وبما ان الجامعة هي مصدر الإشعاع العلمي والفكري في البلد فإنها الأجدر بتلك الرعاية ويمثل قسم العلوم التربوية والنفسية برئاستها وطلبتها العمود الذي تستند عليه الجامعة في تلبية تلك المتطلبات، لذا حرصنا على ان نتبنى فكرة التثقيف باتجاه أبداء العون لذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الهمم والتعريف بكل ما من شانه ان يذلل العقبات التي تواجه تقديم المساعدة لهم" .
وفي ختام الزيارة قدم السيد عميد الكلية كتب شكر وتقدير للسيدة مديرة دائرة الاحتياجات الخاصة والسادة مدراء المعاهد تثميناً للدور الذي يؤدونه بغية دعم الاحتياجات الخاصة في محافظتنا الحبيبة .
وقد أثنى كل من مديرة دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة و مدراء المعاهد على الجهود المبذولة من قبل عمادة كلية التربية للعلوم الانسانية لإيلائهم الاهتمام والعناية بهذه الشريحة.

إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية