ندوة ارشادية

ندوة ارشادية

وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي تنظم ندوة ارشادية عن دور الارشاد التربوي في حماية الامن الفكري
برعاية عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ طه إبراهيم شبيب المحترم . أقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ندوة علمية بعنوان (دور الارشاد التربوي في حماية الامن الفكري في الجامعة) يوم الاحد الموافق 20/11/2022 ، الساعة العاشرة وعلى عمادة الكلية وكانت الندوة بإدارة المدرس الدكتور عمر خلف رشيد مسؤول شعبة الاعلام والعلاقات العامة في الكلية .
وحاضر فيها كل من :
المحور الاول : دور الجامعات في تحقيق الامن الفكري لطلبتها حاضر فيه المدرس الدكتور مثنى اسماعيل تركي – مسؤول وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية .
المحور الثاني : دور المرشد النفسي و التربوي في تعزيز الأمن الفكري لدى الطلبة حاضر فيه المدرس سلام صبار مالك التدريسي في قسم العلوم التربوية والنفسية .
تهدف الندوة الى التعرف على مفهوم الأمن الفكري و مفهوم الامن الفكري في الاسلام وأهمية الأمن الفكري والتعرف على وسائل تعزيز الامن الفكري والتعرف على مفهوم الغزو الفكري والتحذير منه و أهمية ودور الكوادر التعليمية في نشر الثقافة لدى شريحة الطلبة وتوعيتهم حول الأمن الفكري فضلا عن تنمية اتجاهات الطالب للحفاظ على أمنه الشخصي .
واوصت الندوة بضرورة تفعيل دور وسائل الاعلام في مواجهة الافكار التي تسيء الى قيم وعادات المجتمع والتأكيد على دور الاسرة الرقابي بشكل اساسي في متابعة ابنائهم فضلاً عن دور الجامعة و المدرسة في متابعة الطلبة والقنوات الموجهة لغرض حماية المجتمع من الافكار الدخيلة .
وقد حضر الندوة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل وبعد انتهاء الندوة فسح المجال للأساتذة الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضران .
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، لغرض إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات علمية أخرى .
نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة الانبار