ندوة ارشادية

ندوة ارشادية

برعاية عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب المحترم أقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ندوة توعوية ارشادية بعنوان (قانون انضباط الطلبة في مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي) يوم الاربعاء الموافق 23/11/2022 ، الساعة العاشرة صباحا وعلى القاعة المركزية وكانت الندوة بإدارة المدرس الدكتور عمر خلف رشيد مسؤول شعبة الاعلام والعلاقات العامة في الكلية .
وحاضر فيها كل من :
المحور الاول : قانون انضباط الطلبة والتعليمات الامتحانية لتعريف الطلبة بالقوانين والتعليمات الجامعية وما هي الحقوق والواجبات للطالب الجامعي حاضر فيه الاستاذ المساعد الدكتور ايهاب مجيد محمود معاون العميد لشؤون الطلبة والتسجيل
المحور الثاني : مهام الطالب وواجباته تجاه الهيئة التدريسية بشكل خاص والموظفين داخل الحرم الجامعي بشكل عام حاضر فيه المدرس الدكتور مثنى اسماعيل تركي – مسؤول وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية .
تهدف الندوة الى تعريف الطلبة بضرورة الالتزام بالزي المحتشم داخل الحرم الجامعي وكذلك الالتزام بالأخلاق الجامعية وعدم التحدث بكل ما يسيء للمجتمع ووحدته , كما تم تعريفهم بكيفية احتساب المعدل الدراسي والنسب المقررة لكل سنة دراسية , وكيفية اداء الامتحان النهائي واهم التعليمات الامتحانية.
وخرجت الندوة بمجموعة من التوصيات ابرزها : اطلاع الطلبة وبشكل دوري على التعليمات والقوانين والانظمة التي تتعلق بدراستهم وانتظامهم في الدوام، وتحديد مرشد لكل مرحلة دراسية من بين الاساتذة الذين يدرسون فيها , فضلاً عن تفعيل دور اللجنة الارشادية ,والاهتمام بحل المشكلات التي يتعرض لها الطلبة من خلال معرفتهم بالقوانين وتجنب العقوبات .
وقد حضر الندوة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل وبعد انتهاء الندوة فسح المجال للأساتذة الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضران .
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، لغرض إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات علمية أخرى .
نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية