ورشة عمل

ورشة عمل

برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب المحترم
أقامت كلية التربية للعلوم الإنسانية، ورشة عمل بعنوان (تعليمات النشر في مجلة دراسات للعلوم الإنسانية والاجتماعية/ التابعة للجامعة الأردنية (ضمن مستوعبات سكوباس)، في يوم الأربعاء الموافق 28/12/2022 ، وعلى القاعة المركزية وكانت الورشة بإدارة الأستاذ الدكتور ياسر خلف رشيد الشجيري معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا وحاضر فيها أ. د. أيسر محمد فاضل الدبو مسؤول لجنة النشر العلمي للمؤتمر
وتضمنت الورشة: كيفية التسجيل في مجلة دراسات للعلوم الإنسانية والاجتماعية وكيفية رفع البحوث على وفق نظام مجلة دراسات للعلوم الإنسانية والاجتماعية, كما تم التطرق الى الالية المتبعة للسادة المحكمين الذين سيتولون عملية تحكيم البحوث.
تهدف الورشة إلى تعريف الباحثين من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا بأهمية المشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الإنسانية والاجتماعية (العلوم الإنسانية : التحديات واستراتيجيات النهوض) للمدة من 24-25 آيار 2023 الذي تقيمه جامعة الانبار والمساهمة في رفع رصيد الكليات والجامعة من النشر العلمي في المستوعبات العالمية الرصينة، والتي تعد من مؤشرات الإنتاجية البحثية والرصانة العلمية للمؤسسة التعليمية.
واوصت الورشة : بحثّ التدريسيين والباحثين وطلبة الدراسات العليا في التخصصات الإنسانية على النشر في المستوعبات العالمية ومنها مجلة دراسات للعلوم الإنسانية والاجتماعية و ان يكون رفع البحوث بطريقة صحيحة ومنتظمة وان تكون ترجمة البحوث وفق المعايير المطلوبة .. وقد حضر الورشة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل وبعد انتهاء الورشة فسح المجال أمام الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عنها المحاضر .
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية على إتاحة الفرصة، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة والحاضرين ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، من أجل إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات وورش أخرى .
نسأل الله العلي العظيم التوفيق والسداد والنجاح والازدهار .

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية .