زيارة ميدانية

زيارة ميدانية

زيارة ميدانية قام بها التدريسي المدرس الدكتور عمر خلف رشيد الشجيري مدير شعبة الاعلام في الكلية والتدريسي في قسم العلوم التربوية والنفسية لعدد من المدارس في محافظة الانبار يوم الاثنين الموافق 13/3/2023 لتفقد الطلبة المطبقين ومتابعة اعمالهم .
حيث زار عدد من المدارس كمشرف على اعمال الطلبة المطبقين منها ثانوية قتيبة بن مسلم الباهلي المختلطة ومتوسطة المصير للبنين في منطقة الصقلاوية – ابو سديرة واعدادية جعفر الطيار في منطقة النساف حيث تم اعطاء عدد من الملاحظات المهمة للطلبة اللذين يطبقون في المدارس وكانت ادارة المدارس سعيدة جدا بهذه الزيارة الموضوعية والمهمة في تعزيزاتها في حين ان الزيارة كانت متميزة جدا لما قدمته ادارة المدارس من ترحيب كذلك تميز طلبتنا المطبقين بالحضور والابداع في القاؤهم واستخدامهم للوسائل التعليمية الا انهم يحتاجون الى الخبرة في استخدامها .
واكدت الشجيري الى ان الطلبة المطبقين يحتاجون الى اكثر من زيارة ميدانية اثناء التطبيق العملي والتربوي كمدرسين لكي يتم سقل موهبتهم ومهاراتهم وتعزيزها وضرورة استخدام الوسائل التعليمية لاسيما الالوان والمسطرة والكتاب وغيرها من الوسائل التعليمية الحديثة .
ومن جانب اثنى السيد العميد الاستاذ الدكتور طه ابراهيم شبيب على التدريسي لما قدمه من جهة وملاحظات قيمة تحسن وتحفز الطلبة المطبقين .
ويذكر ان العديد من الأساتذة يقومون بمثل هذه الزيارة ولمدارس عديد من العراق خدمة للعملية التعليمية والتربوية .

إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية