ندوة علمية

ندوة علمية

برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب المحترم .
أقام قسم اللغة الانكليزية ندوة علمية بعنوان (اهمية اكتساب اللغة الانكليزية من خلال الادب ) يوم الثلاثاء الموافق 2023/3/28 ، الساعة العاشرة صباحا وعلى قاعة الجاحظ وحاضر فيها م. علاء سعدون محسن وإدارة الندوة أ.د.احمد حميد عبيد رئيس القسم.
تتناول الندوة أهمية الادب الإنكليزي في اظهار مهارات اللغة الأربعة وكيفية اكتسابها .
تهدف هذه الندوة الى معرفة اهميه الادب الإنكليزي في اكتساب اللغة من خلال تنوع الثقافات والمواضيع المختلفة وجعل الطلبة يتناولون الادب من خلال التعبير عن انفسهم وعن المواضيع الأدبية المختلفة .
وكانت أهم توصيات الندوة :
1- توسيع الوعي اللغوي باستخدام الأدب ويعزز التفاعل وهذا يعكس كيف يعزز الأدب تعلم اللغة الإنجليزية.
2- يساعد الأدب المتعلمين على تبني اللغة كوسيلة للتواصل. بحيث يمكن لمعلمي اللغة التركيز على العناصر اللغوية والأدبية والثقافية.
3- يمكننا الاستفادة من النصوص الأدبية لإنشاء أنشطة مختلفة لتحسين الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة
4- تنمية قدرات المتعلمين من أجل الاستفادة منها في جميع الأغراض. تدريس الأدب في فصل اللغة يجعل المتعلمين يتعلمون مفردات ملائمة..
5- يساعد الأدب ذو القيمة الفنية الطلاب على فهم العالم من حولهم وجعله منطقيًا وهو الأداة التي يمكننا من خلالها تفسير كل شيء في حياة المجتمع. الأدب هو انعكاس للحياة
وقد حضر الندوة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل وبعد انتهاء الندوة فسح المجال للأساتذة الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضر .
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما قسم اللغة الانكليزية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، لغرض إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات علمية أخرى .
نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة الانبار