ورشة عمل

ورشة عمل

برعاية عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب المحترم وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر – جامعة الانبار
أقام قسم علوم القران والتربية الاسلامية ورشة عمل بعنوان (برامج التثقيف لحقوق الانسان في الإسلام قراءة في ضوء النصوص الشرعية والقانونية) يوم الاثنين الموافق 17/4/2023 ، الساعة العاشرة صباحا وعلى قاعة عمادة الكلية .
وحاضر فيها كل من : المحور الاول م.د. (منتظر وديع رشيد) والمحور الثاني م.م. (عماد جواد موسى ) .
وتناولت الورشة : حقوق الانسان في ضوء النصوص الشرعية و حقوق الانسان في ضوء النصوص القانونية .
تهدف الورشة الى تعليم الطلبة لبرامج التثقيف لحقوق الانسان ومقارناتها بين الشريعة والقانون وتسليط الضوء على اهم الأدلة الواردة في ذلك واهم القوانين المسنونة .
وكانت أهم توصيات الورشة :
?-تعليم الطلبة لبرامج التثقيف لحقوق الانسان ومقارناتها بين الشريعة والقانون
?- تسليط الضوء على اهم الأدلة الواردة في ذلك واهم القوانين المسنونة
?- توعية المسلم بحقوقه في المساواة والعدل والحرية والتعليم والعبادة ولـيس هناك تمييز بين المسلم وغيره في هذه الحقوق
?- تطوير القدرة على التقييم: من خلال تقييم الأفكار والأشخاص والأفعال بطريقة حاسمة وجادة.
?- أن يكون التعليم مبنيا على النشاط من خلال الحوار والمناقشة، فيتشارك المتعلمون مشاعرهم وآراءهم مع ضرورة التركيز على الاحترام المتبادل.
وقد حضر الورشة عدد من الأساتذة الأفاضل والطلبة وبعد انتهاء الورشة فسح المجال للأساتذة الحاضرين بطرح الأسئلة والمداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عنها المحاضران .
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ومركز التعليم المستمر وقسم علوم القران والتربية الاسلامية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، لغرض إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات وورش علمية أخرى .
نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية