مشاركة

مشاركة

حسب توجيهات ري?اسة جامعة الانبار لجنة إذكاء الوعي الإجتماعي عن الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة في زيارة لمعهد الامل لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة الرمادي .
شارك كل من أ.م.د. حميد شاهر فرحان التدريسي في قسم علوم القران والتربية الإسلامية و م.د. عمر خلف رشيد مدير شعبة الإعلام والاتصال الحكومي في الزيارة التي اقامتها لجنة إذكاء الوعي الإجتماعي عن الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة في الجامعة بزيارة ميدانية الى معهد الأمل للصم والبكم لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة عدد من تدريسيي كلية الطب يوم الاثنين الموافق 15/5/2023 .
أذ كان في استقبال اللجنة والتدريسيين عند وصولهم مدير دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة السيدة حنان عودة عبدالله التي أعطت بدورها شرحا موجزا عن المعاهد ، ثم انتقل الجميع الى الورش الخاصة وقاعة المعهد الكبيرة وفيه قامت مديرة المعهد بتقديم تعريف تفصيلي عن المعهد بوصفه الأقدم في المحافظة وهذه المعاهد تابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
تعد هذه الزيارة الميدانية العلمية التي تقوم بها اللجنة المركزية ضمن سلسلة برامج تقوم بها للدخول الى المجتمع، لتأدية خدمة إنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة وتزامنا مع توزيع النتائج النهائية لطلبة المعهد ومشاركتهم فرحة النجاح والتفوق .
كما تضمنت الزيارة عددًا من الفعاليات، وتوزيع الهدايا التي ادخلت البهجة والسرور على وجوه تلك الفئات وبما ان الجامعة هي مصدر الإشعاع العلمي والفكري في البلد فإنها الأجدر بتلك الرعاية وذلك بتلبية تلك المتطلبات، لذا حرصنا على ان نتبنى فكرة التثقيف باتجاه أبداء العون لذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الهمم والتعريف بكل ما من شأنه ان يذلل العقبات التي تواجه تقديم المساعدة لهم" .
وفي ختام الزيارة قدمت السيدة مديرة دائرة الاحتياجات الخاصة كتاب شكر وتقدير للسيد رئيس اللجنة تثميناً للدور الذي يؤدونه بغية دعم الاحتياجات الخاصة في محافظتنا الحبيبة .
وقد أثنى كل من مديرة دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة ومديرة معهد الصم والبكم على الجهود المبذولة من قبل جامعة الانبار واللجنة المشكلة لإيلائهم الاهتمام والعناية بهذه الشريحة.

إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية