ندوة علمية

ندوة علمية

برعاية عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب المحترم .
أقام قسم علوم القران والتربية الاسلامية ندوة علمية بعنوان (استراتيجيات مواجهة الأفكار الدخيلة- قراءة في أيديولوجيا الجندر) يوم الثلاثاء الموافق 7 / 11/ 2023 ، الساعة الثانية عشرة ظهرا وعلى قاعة ابي الثناء الالوسي في الكلية وحاضر فيها: أ.د. (ياسر خلف رشيد الشجيري ) و م.د.( منتظر وديع رشيد ) وم.د. ( عبد المجيد صلاح داود) .
وتناولت الندوة : مفهوم الجندر والفرق بين الجنس والجندر وتاريخ ظهور المفهوم والحركات النسوية لمفهوم الجندر وفلسفة الجندر: ماذا يراد بمفهوم الجندر والمثلية الجنسية : تقارب أم تباعد وموقف الاسلام من مفهوم الجندر واستراتيجيات مواجهة الافكار الدخيلة.
تهدف هذه الندوة الى بيان مفهوم الجندر وظهوره وموقف الإسلام من المفهوم, مع بيان ابرز استراتيجيات مواجهة الأفكار الدخيلة .
اوصت الندوة : بضرورة تعزيز دور الأسرة في غرس الفكر الواعي والسلوك الصحيح لحماية المجتمع من الأفكار المنحرفة والمتطرفة، والتأكيد على ضرورة تكاتف جهود المؤسسات والهيئات الحكومية في مواجهة السلوكيات المعادية للمجتمع ضمن نهج تشاركي فعال
وقد حضر الندوة عدد من الأساتذة الأفاضل والطلبة وبعد انتهاء الندوة فسح المجال للأساتذة الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عنها المحاضرون .
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما قسم علوم القران والتربية الاسلامية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، لغرض إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات علمية أخرى .
نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية