أقامت وحدة المجلة العلمية ورشة عمل بعنوان (الية التسجيل وتقييم الابحاث العلمية في مجلة جامعة الانبار للعلوم الانسانية)

أقامت وحدة المجلة العلمية ورشة عمل بعنوان (الية التسجيل وتقييم الابحاث العلمية في مجلة جامعة الانبار للعلوم الانسانية)

برعاية عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب.
أقامت وحدة المجلة العلمية ورشة عمل بعنوان (الية التسجيل وتقييم الابحاث العلمية في مجلة جامعة الانبار للعلوم الانسانية) يوم الثلاثاء الموافق 28/11/2023 ، الساعة الثانية عشرة ظهرا وعلى قاعة ابي البركات الانباري
وحاضر فيها أ.م.د.فؤاد محمد فريح رئيس تحرير مجلة جامعة الانبار للعلوم الانسانية .
وتناولت الورشة : التسجيل في موقع المجلة الكترونيا وكيف يتم ارسال البحث العلمي الى المجلة وكيف يتم التقييم العلمي الكترونيا والاستشهاد بالمجلة .
تهدف الورشة الى تعريف الباحثين وطلبة الدراسات العليا حول اليات التسجيل وارسال البحوث العلمية ومتابعتها من على موقع المجلة ومن ثم تزويد الباحثين بالطرق العلمية التي من خلالها يستطيع الدخول الى المجلة وانهاء التقييم العلمي. .
وكانت أهم توصيات الورشة :
- ضرورة الاهتمام بمواكبة النشر العلمي في مجلة جامعة الانبار للعلوم الانسانية ورفدها بكل ما هو علمي جديد من قبل باحثي جامعة الانبار والباحثين من خارج الجامعة.
- القاء الضوء على الخطوات الكبيرة التي خطتها المجلة من اجل الدخول في المستوعبات العالمية.
- زيادة عدد الاستشهادات من البحوث المنشورة في المجلة محليا وعربيا ودوليا.
وقد حضر الورشة عدد من الأساتذة الأفاضل والطلبة وبعد انتهاء الورشة فسح المجال للأساتذة الحاضرين بطرح الأسئلة والمداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عنها المحاضر .
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، لغرض إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات وورش علمية أخرى .
نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي