ورشة عمل تدريبية بعنوان (منهجية البحث العلمي)

ورشة عمل تدريبية بعنوان (منهجية البحث العلمي)

برعاية عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب المحترم .
أقام قسم اللغة الانكليزية وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر ورشة عمل تدريبية بعنوان (منهجية البحث العلمي) يوم الثلاثاء الموافق 12/3/2024 ، الساعة الثانية عشرة ظهرا وعلى قاعة الجاحظ في الكلية وحاضر فيها كل من: أ.د. (علاء اسماعيل جلوب) وأ.م.د.(مروان كاظم محمد).
تتناول الورشة منهجية البحث العلمي التي لابد من مراعاتها والالتزام بها من قبل الباحثين لان ذلك يساعدهم على السير قدما نحو تحقيق النتاجات المنشودة بكفاءة وفاعلية كبيرة تمكنهم من النشر في المجلات ضمن المستوعبات العالمية .
تهدف الورشة الى التعريف بمهارات البحث العلمي وعلى اهمية تشكيل الفرق البحثية والاشراف على طلبة الدراسات العليا من اجل تطوير قدرات الباحثين ليتمكن الباحث من تطبيق مناهج البحث العلمي في بحوثهم ومشاريعهم .
وكانت أهم توصيات الورشة :
1-اعداد الدورات التدريبية ودورات تطوير القدرات البحثية للباحثين
2- نشر ثقافة اهمية البحث العلمي
3- التركيز على اهمية الدور الذي يقوم به الباحث
4- حث الباحثين على ضرورة الالتزام بتطبيق منهجية البحث العلمي
وقد حضر الورشة عدد من الأساتذة الأفاضل والطلبة وبعد انتهاء الورشة فسح المجال للأساتذة الحاضرين بطرح الأسئلة والمداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عنها المحاضران .
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما قسم اللغة الانكليزية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، لغرض إعادة العمل على عقد ورش علمية وندوات أخرى .
نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية