مهرجانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني

مهرجانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني

 تضامنا مع القضية الفلسطينية، نظمت كلية العلوم  - جامعة الانبار بالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في الكلية مهرجانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني بمشاركة عدد من تدريسيي وطلبة الكلية تحت شعار  "فلسطين قضيتنا"  وذلك يوم الأربعاء الموافق 28/2/2024 في باحات الكلية ، تضمن المهرجان معرضاً للوحات فنّية جسدّت معاناة الشعب الفلسطيني، إذْ رسمتها أنامل طلبة الكلية، وأيضا  جناح خاص يمثل خارطة فلسطين، والمدن الفلسطينية، وأهم معالمها التاريخية؛ وذلك لترسيخها في عقول أجيالنا، ومنع محاولة اليهود لتغيير أسماء هذه المدن، وكذلك تضمن المهرجان حملة مقاطعة المنتوجات الداعمة للإحتلال، وتعريف الطلبة وحثهم على ضرورة مقاطعة كل منتج داعم لهم. 

وتضمن المهرجان أيضا  فقرة الرسم الحر شارك فيها مجموعه من الطلبة في مختلف الكليات، إذْ أبدع الطلبة  في رسوماتهم المعبرة عن  واقع القضية الفلسطينية .
وفي السياق نفسه شاركت مدرسة جامعة الانبار الإبتدائية مشاركة متميزة، إذْ قدّم مجموعة من طلبة المدرسة أناشيد وقصائد تغنت بالقضية الفلسطينية. 
في ختام المهرجان قدّم طلبة الكلية باقة ورد للسيد عميد الكلية أ . د. عصمت رمزي المحترم تثمينا لدعمه المستمر لهم. 
 ومن جهته ألقى السيد عميد الكلية كلمة أكدّ فيها على أهمية التضامن مع القضية الفلسطينية، والتوعية بمعاناة الشعب الفلسطيني، والدفاع عن حقوقه المشروعة.