ورشة عمل أرشادية يقيمها قسم الهندسة المدنية

ورشة عمل أرشادية يقيمها قسم الهندسة المدنية

{ أخلاقيات الطالب داخل الحرم الجامعي }

ورشة عمل أرشادية يقيمها قسم الهندسة المدنية

 

 بناءاً على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة الأنبار أقام قسم الهندسة المدنية - كلية الهندسة وبالتعاون مع مركز الدراسات الأستراتيجية في الجامعة وبأشراف وحدة الأرشاد النفسي والتوجية التربوي في الكلية ورشة عمل تحت عنوان : -

 

{{ أخلاقيات الطالب داخل الحرم الجامعي }}

 

وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً اليوم الأثنين الموافق 13/3/2023 وعلى قاعة أبن الهيثم في القسم . 

 

تهدف الورشة : - الى تعريف الطلبة بأهمية الأعراف والتقاليد الجامعية بأعتبارها صرحاً علمياً وثقافياً يخدم المجتمع، فضلا عن تعريفهم بالجانب الأخلاقي والتربوي والأجتماعي الذي يتعلمونه من الجامعة بأعتبارها مجتمعاً علمياً متكاملاًً .

كما تهدف الورشة الى أرشاد الطلبة لما ينفعهم في حياتهم الدراسية عامة وأرشادهم الى تطبيق القوانين الجامعية والأهتمام بالدراسة والعلم بالدرجة الأولى لكي يكونوا جزءاً فعالاً في المجتمع وليساهموا في بناء المستقبل المشرق لبلدهم .

 

تناولت الورشة التي حضرها أ.م.د أحمد طارق نعمان رئيس القسم محاضرة من قبل أ.م.د طلال حسين فاضل رئيس لجنة الأرشاد النفسي والتوجيه التربوي في القسم ، ركز خلالها على الأخلاقيات والصفات التي يجب أن يتحلى بها الطالب الجامعي ليعكس الصورة الأيجابية التي تقدمها الجامعة من مخرجات على المستوى العلمي والأخلاقي .

كما وأشارت الورشة على أهمية إلتزام الطلبة بالعرف الجامعي والتوقيتات الخاصة بالمحاضرات وكيفية مخاطبة الأستاذة وزملائهم بأستخدام الألفاظ الجيدة التي تليق بمستوى الطالب الجامعي . إضافة الى التركيز على الجانب العلمي والثقافي والمعرفي وحث الطلبة على المثابرة على ذلك لكي يتميز الطالب الجامعي عن غيره .

 

 

تخللت الورشة حوارات ونقاشات بين المحاضر والطلبة والأستماع لآرائهم وإستفساراتهم والأجابة عليها .

 

أعلام الهندسة