نشاط علمي لطلبة الدراسات العليا - قسم الهندسة الميكانيكية

نشاط علمي لطلبة الدراسات العليا - قسم الهندسة الميكانيكية

 نظم قسم الهندسة الميكانيكية - كلية الهندسة - جامعة الأنبار بأشراف أ.م.د  سعد محمد جليل رئيس القسم المحترم وضمن النشاطات العلمية للعام الدراسي 2022/2023 زيارة ميدانية داخلية لطلبة الدراسات العليا في القسم 

الى مركز بحوث الطاقة المتجددة في الجامعة اليوم الثلاثاء الموافق 14/3/2023. رافقهم فيها السادة الدكتور وليد محمد عبد والدكتور عبيد طلك فاضل والدكتور أحمد علي نجيب المحترمون .

 

حيث كان في أستقبالهم السيد مدير المركز الدكتور وسام هاشم خليل المحترم، والسادة زين العابدين حسين وبهجت حردان المحترمين .

 

قدم خلالها الأستاذ الدكتور وليد محمد عبد التدريسي في القسم شرحاً وافياً لأهم التطبيقات العلمية في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومناقشة أهم الأفكار لأجراء بحوث علمية في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة .

بعدها إطلع الطلبة خلال زيارتهم للمركز على المنظومات التي تعمل بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح ،

حيت تم التركيز على طريقة توليد الطاقة الكهربائية للبناية من خلال تنصيب ألواح الطاقة الشمسية ونوع الخلايا الضوئية والأطلاع على ربط البطاريات ومنظومة السيطرة .

 

وتميزت الزيارة بتفاعل الطلبة وحرصهم على الأستفادة من معلومات الجوانب التطبيقية للمنظومة الشمسية في المركز .

 

في ختام الزيارة قدم السيد رئيس القسم والأساتذة والطلبة شكرهم وتقديرهم لمركز بحوث الطاقة المتجددة لما أبدوه من حفاوة في الاستقبال والمساعدة العلمية .

 

إعلام الهندسة