مشاركة في مؤتمر علمي دولي

مشاركة في مؤتمر علمي دولي

 شارك التدريسيان من قسم الهندسة المدنية - كلية الهندسة - جامعة الأنبار وهم كل من : -

 * أ . د  عبدالقادر أسماعيل الحديثي 

* أ.م.د  يوسف عبد الواحد منصور في المؤتمر العلمي الدولي الذي أقامته جامعة واسط برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الاربعاء الموافق 10/5/2023 تحت عنوان : -

 

{{ المؤتمر العلمي الرابع لتطبيقات هندسة الأستدامة المتقدمة }}

 

بمشاركة عدد من الجامعات العالمية أضافة الى جامعات عراقية مختلفة . وحضره عدد من الشخصيات والأساتذة الكبار من جامعات خارجية وكانوا محاضرين في الجلسة الأفتتاحية للمؤتمر . 

 

وتأتي المشاركة بالبحث الموسوم : -

 

{{ Flexural Behaviour of Reinforced Shotcrete beams Comprehending Waste Plastic Fiber }}

 

وهو بحث مستل من رسالة ماجستير { عامر محمد عناد }  

أستهدفت هذه الدراسة الى استخدام الألياف البلاستيكية المأخوذة من النفايات البلاستيكية في للخرسانة المقذوفة, حيث تم  تصنيع آلة لانتاج خرسانة مقذوفة التي تم استخدامها في صب العناصر الخرسانية المقواة بالألياف البلاستيكية. بُذلت محاولات مكثفة في هذا المشروع لتوليد مزيج خاص من الخرسانة المقذوفة باستخدام نفايات من مصادر محلية مثل زجاجات المشروبات. تم دراسة خواص هذه الخرسانة من حيث سلوك العناصرالانشائية تحت تأثير احمال الانحناء عن طريق استخدام خمس خلطات ذات نسب مختلفة من الالياف وهي  (0.25 ، 0.5 ، 0.75 ، 1.0 ، و 1.25) في المائة من محتوى WPF  .. بالإضافة إلى ذلك، تم فحص سلوك الانحناء لعتبات SC المصبوبة من نفس المواد البلاستيكية. أظهرت النتائج أن جميع العتبات SC لها سلوك انثناء متشابه تقريبًا عندما تم اجراء مقارنة بين العينات المفحوصة لدراسة انماط التشققات المتولدة من تأثير هذه الاحمال .

 

تمنياتنا للدكتور عبد القادر والدكتور يوسف ولأساتذة الكلية المزيد من العطاء والتألق الدائم .

 

أعلام الهندسة