زيارة علمية ميدانية لطلبة المرحلة الرابعة قسم الهندسة المدنية الى مشروع  ماء الرمادي الكبير

زيارة علمية ميدانية لطلبة المرحلة الرابعة قسم الهندسة المدنية الى مشروع ماء الرمادي الكبير

 

زيارة علمية ميدانية لطلبة المرحلة الرابعة قسم الهندسة المدنية الى مشروع ( ماء الرمادي الكبير )

 

تنفيذا لتوجيهات السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم والخاصة حول إقامة زيارات علمية لمواقع تطبيقية ..

نظم قسم الهندسة المدنية - كلية الهندسة - جامعة الأنبار وبأشراف أ . م . د أمير عبد الرحمن هلال عميد الكلية زيارة علمية ميدانية لطلبة المرحلة الرابعة الى مبنى مشروع ( ماء الرمادي الكبير ) الأحد الموافق 9/12/2018 .

وقد رافق الطلبة خلال زيارتهم للموقع السادة : -

 

*  الدكتورأحمد رحومي  .

*  أ . م  يوسف زعين نجيب  .

 

وقد كان في إستقبالهم والتجوال معهم في المشروع كل من

*  المهندس محمود سالم مهدي معاون مدير ماء الأنبار  .

*   المهندس عبد مصدق خشان مدير مشروع ماء الرمادي الكبير ( مدير المحطة ) .

 

إطلع الطلبة على جميع مراحل معالجة المياه إبتداءا" من نقاط سحب المياه من النهر مرورا" بوحدات المعالجة ( أحواض الخلط السريع ،،، أحواض الترسيب ،،، الفلاتر الرملية ،،، مراحل التعقيم ،،، ومضخات الدفع ذات الضغط العالي ) .

كما وإطلع الطلبة على المختبر الموقعي للمحطة والذي يهتم بتقييم نوعية المياه الخارجة من المحطة وضمان جودتها ومطابقتها للمواصفات من خلال إجراء الفحوصات الكيميائية والبكتريولوجيه عليها .

 

كم إستمع الطلبة الى شرح مفصل عن ألية  عمل المحطة قدمه كل من المهندس محمود سالم مهدي والمهندس عبد مصدق خشان  والملاحظ الفني الأقدم في المحطة .

وحضيت الزيارة بتواجد السيد مدير ماء محافظة الأنبار في المحطة « المهندس إبراهيم مدلول » تاذي رحب كثيرا" بالطلبة وتمنى لهم الموفقية والنجاح في مسيرتهم الدراسية .

 

في ختام الزيارة قدم الأساتذة والطلبة شكرهم وتقديرهم للسادة المهندسين المشرفين على المشروع على ما قدموه من شرح وافي ومعلومات قيمة عن المحطة متمنين لهم التوفيق والنجاح في عملهم .