كلية الهندسة تشارك في المخيم الكشفي الأول لجامعة الأنبار للعام 2019

كلية الهندسة تشارك في المخيم الكشفي الأول لجامعة الأنبار للعام 2019

 

كلية الهندسة تشارك في المخيم الكشفي الأول لجامعة الأنبار للعام 2019

 

برعاية أ . د  المهندس خالد بتال النجم رئيس جامعة الأنبار وتحت شعار ،،،

( سأثبت على الدوام ،،، متميزا" بأخلاق الكرام ) أقام قسم النشاطات الطلابية وبأشراف أ . د أثير أنور شريف مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأدارية وبحضور أ . د سليم حسن چلاب ممثل عن وزارة التعليم العالي لشؤون الكشافة المخيم الكشفي الأول لجامعة الأنبار للعام 2019 .

 

حيث أفتتح السيد المساعد الأداري يرافقه عدد من عمداء الكليات المخيم الكشفي الذي أقيم اليوم الأربعاء الموافق 9/1/2019 .

 

بدأت مراسم الحفل برفع العلم العراقي من قبل مجموعة من الطلبة وعزف النشيد الوطني العراقي ،،، بعد ذلك فتش السيد المساعد الأداري وعمداء الكليات الفرق الكشفية الجوالة للكليات .

وخلال مشاركته التفتيش أثنى السيد عميد الكلية أ . م . د أمير عبد الرحمن هلال على مستوى الفرقة الكشفية الجوالة للكلية والأستعداد العالي للمشاركة في المخيم .

 

مفهوم الجوالة : - هي حركة تربوية شبابية منظمة تسعى الى إعداد الناشئ إعدادا" سليما" تترسخ على الأيمان بالله وخدمة الوطن والأنسانية ،،، يهدف المخيم والذي ينظم للمرة الأولى في تأربخ الجامعة الى تشجيع الحرية الشخصية من خلال المسؤولية الجماعية وترسيخ العمل بروح الجماعة وتوفير حرية إتخاذ القرار وتحمل المسؤولية في الكشفية والمجتمع الذي يحيط به وتوفير الفرص لممارسة الحياة الشخصية على وفق القيم الدينية والألتزام بها فضلاً عن مواجهة المشكلات الأجتماعية والبيئية الحالية والمستقبلية وتنمية القدرات والمهارات البدنية والصحية.

 

ومن الجدير بالذكر أن المخيم يستمر ليومان تمارس فيه نشاطات رياضية وفنية إضافة الى ممارسة المهارات الكشفية مع قادة التدريب .