شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

 

شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

 

جرت المناقشة العلنية لطالب الماجستير ( أحمد مثنى عبد الغفور الهيتي ) الطالب في قسم الهندسة الميكانيكية - كلية الهندسة - جامعة الأنبار  عن رسالته الموسومة :-

 

Nolinear Vibration Of Imperfact Stiffened CNT-Reinforced Functionally Graded Sandwich Toroidal Shell Segments Containing Fluid Under External Thermo-Mechanical Loads .

 

اليوم الأحد الموافق 3/2/2019 على قاعة إبن الهيثم كلية الهندسة - جامعة الأنبار .

 

تألفت لجنة المناقشة من السادة : -

 

*  أ . م . د     سعد سامي ناجي        رئيسا"

*  أ . م . د     وجدي صادق عبود     عضوا"

* م . د         كاظم أحمد عبد           عضوا"

*  أ . د     خالد بتال النجم   عضوا" ومشرفا"

* م . د     حمد محمد حسن  عضوا" ومشرفا"

 

تناولت الرسالة دراسة تحليلية لتأثير الأشكال الهندسية المختلفة للمقويات ( stiffeners ) على الترددات الطبيعية غير الخطية لمادة متدرجة وظيفيا" ( FGM ) من ألواح أسطوانية ( simply supported ) مسندة على أساس مرن معرضة للبيئات الحرارية .

 

تم التوصل الى أن زيادة الـ ( power index ) يؤدي الى إنخفاض في الترددات الطبيعية في حين أن سعة الأهتزاز تنخفض عند زيادة سمك طبقة الـ FGM . الأساس المرن له تأثير كبير على سعة الأهتزاز   والترددات الطبيعية ، حيث تقل سعة الأهتزاز عند زيادة الأساس المرن في حين أن زيادة درجة الحرارة سوف تزيد من سعة الأهتزاز ، وبالتالي فأن الترددات الطبيعية ستنخفض ويصبح الهيكل أقل صلابة عند مقارنة الأشكال المختلفة من التقوية ، ولوحظ أن الشكل الدائري للتقوية هو الأفضل بين الأشكال الأخرى .

 

بعد المناقشة المستفيضة من قبل أعضاء لجنة المناقشة مع الطالب ، تم قبول الرسالة .

 

حضر جلسة المناقشة السيد عميد كلية الهندسة        أ . م . د أمير عبد الرحمن هلال والسيد عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أ . م . د بلال أسماعيل الخطيب وعدد من السادة رؤساء الأقسام العلمية والتدريسيين في الكلية والأصدقاء والأهل .

 

مبارك وتمنـياتـنا إكـمال المشـوار العـلمـي .