ندوة علمية

ندوة علمية

برعاية السيد رئيس جامعة الانبار أ.د. مشتاق طالب الندا المحترم وبأشراف مباشر من قبل السيد عميد الكلية أ. د. طه ابراهيم شبيب
اقامت شعبة تمكين المرأة في جامعةِ الانبار وبالتعاون مع كلية التربية للعلوم الانسانية ومركز الاورام التخصصي في الانبار ندوة توعوية بعنوان (الكشف المبكر عن اورام الثدي) وذلك في يوم الاثنين الموافق 30-10-2023 الساعة العاشرة صباحا وعلى قاعة ابي الثناء الالوسي في عمادة الكلية حاضر فيها الدكتور ايمن عدنان ديلان والدكتورة زينه صلاح ثابت
هدفت الندوة إلى الكشف المبكر لسرطان الثدي وكيفية الوقاية منه وتحديده ومعالجته قبل انتشاره بشكل كبير ، وماهي خطورة هذا المرض والذي قد يؤدي إلى الوفاة.
تناولت الندوة أسباب سرطان الثدي المسيطر عليها كالوزن العام والحمية الغذائية وعدم تناول الأدوية المسببة لذلك ، وهناك أسباب لا يمكن السيطرة عليها كالتقدم بالعمر وتم تسليط الضوء على امراض اورام الثدي وطرق علاجها واهميه الكشف المبكر وضرورة اجراء الفحوصات بشكل دوري .
خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات أهمها : ضرورة إجراء فحص دوري للشخص للسيطرة على المرض قبل وقوعه، التعاون بين دوائر المحافظة كافة ودائرة الصحة في الانبار لإجراء الفحوصات اللازمة بالمجان من قبل دائرة الصحة في المحافظة، والابتعاد عن المسببات الرئيسية للمرض وممارسة الرياضة اليومية.
في نهاية الندوة تم تقديم شهادات تقديرية من قبل السيد عميد الكلية للأطباء المحاضرين تثمينا لمحاضرتهم ومعلوماتهم القيمة .

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي