حملة ارشادية (التوعية المرورية)

حملة ارشادية (التوعية المرورية)

حملة ارشادية (التوعية المرورية) برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية أ.د.طه ابراهيم شبيب المحترم واشارة الى توجيهات السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا المحترم على تسهيل مهمة مفارز قسم الشرطة المجتمعية – شعبة الانبار الخاص بالمحاضرات التوعوية وتوزيع البوسترات الهادفة للوصول الى بيئة خالية من المشاكل .
اقامت كلية التربية للعلوم الانسانية بالتعاون وقسم الشرطة المجتمعية في الانبار وبمشاركة قسم المتابعة وقسم النشاطات الطلابية ومركز التعليم المستمر في رئاسة الجامعة حملة ارشادية (التوعية المرورية) الاولى يوم الثلاثاء الموافق 5/3/2024 وبحضور السيد العميد (عبد الرزاق عبد الله نايف ) مدير الشرطة المجتمعية في الانبار والدكتور (محمد حمود زيدان) مسؤول منتديات الانبار ووحدة الدراسات والبحوث .
تهدف الحملة إلى رفع الوعي المروري في أوساط المجتمع، للحد من الحوادث والازدحامات والمخالفات المرورية وما تسببه من نتائج كارثية وآثار سلبية وخسائر مادية وبشرية .
وأشار السيد العميد عبد الرزاق أن الحملة تتضمن النزول الميداني إلى الجولات المرورية بالأمانة والمحافظات وتوزيع ملصقات وبرشورات توعوية حول الوعي المروري وأساسيات السلامة المرورية ودور رجل المرور في تأمين الطريق وتجنيب المشاة الإشكاليات الناجمة عن المخالفات المرورية وما ينتج عنها من حوادث مأساوية تودي بحياة الكثير من الناس.
وكما بينت الدكتورة سعادة حمدي سويدان مسؤولة وحدة تمكين المرأة في الكلية على ضرورة تعزيز التعاون بين شرطة المرور والمجتمع والجامعة لتحقيق بيئة مرورية آمنة، وذلك في إطار تجسيد الهوية الإيمانية وما تتضمنه الشريعة الإسلامية من مبادئ وقيم وأخلاقيات تعزز من سلامة الطرق.

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي