مركز تنمية حوض أعالي الفرات يفتتح أولى الدورات للعام الدراسي 2023 -2024              السكان والغذاء..... وشبح المجاعة القادم              جامعة الانبار ضمن الفريق المكلف بدراسة وتحديد مسار الحزام الاخضر في المحافظة              دور وتأثير التشريعات القانونية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة              المياه أمّ الأرض

 تفاصيل الخبر

جامعة الانبار ضمن الفريق المكلف بدراسة وتحديد مسار الحزام الاخضر في المحافظة

2022-06-02

جامعة الانبار ضمن الفريق المكلف بدراسة وتحديد مسار الحزام الاخضر في المحافظة


شاركت جامعة الانبار ممثلة بالأستاذ الدكتور نهاد محمد عبود مدير مركز دراسات الصحراء، والاستاذ الدكتور عمار حاتم كامل مدير مركز تنمية حوض اعالي الفرات، في اعمال الفريق المكلف بدراسة وتحديد مسار الحزام الاخضر في محافظة الانبار المقترح للحد من العواصف الغبارية الناتجة عن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

حيث بدا الفريق اعماله برئاسة السيد معاون المحافظ للشؤون الزراعية والخدمات الاستاذ مهند حميد محمد، ويضم في عضويته ممثلين عن المحافظة ودائرة البيئة ودائرة الغابات ومكافحة التصحر والمياه الجوفية  واتحاد الصناعيين ورجال الاعمال اضافة الى جامعة الانبار. وبدا الفريق نشاطه بزيارة ميدانية لناحية كبيسة للاطلاع على المسار المقترح، حيث تم عقد اجتماع موسع في بناية مديرية الناحية ضم الفريق اضافة الى مدير الناحية وقيادة الشرطة والقوات الامنية لدراسة المقترح وضمان نجاح المشروع.

يذكر ان جامعة الانبار وبناء على توجيه رئاسة الجامعة بان يكون من اولوياتها وخططها الاستراتيجية تعزيز ودعم دورها في خدمة المجتمع تشارك الجامعة وتشكيلاتها في اغلب الفعاليات الخاصة بالخدمات والتنمية في المحافظة فكان التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجامعة والمحافظة والمشاركة الفاعلة في فريق ايزو الطاقة وتقليل الانبعاثات من خلال مركز بحوث الطاقة المتجددة ومركز تنمية حوض أعالي الفرات وايضا فريق الحزام الاخضر من خلال مركز دراسات الصحراء ومركز تنمية حوض اعالي الفرات اضافة الى العديد من الفعاليات الأخرى.

        

 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 آخر تطورات العاصفة الغبارية

 ((مهم جداً: للباحثين في مجال التغيرات المناخية)) إحصائيات السيول والامطار لشهر اذار 2024

 حجم الطاقة المتجددة (الشمسية والرياح ) المتاحة وفق بيانات محطة مركز تنمية حوض اعالي الفرات

 عودة المنخفضات الجوية والامطار على العراق خلال الاسبوع المقبل

 اجتماع مجلس إدارة 4/ 2/ 2024

 زيادة كبيرة في الخزين المائي لسدي حديثة والموصل

 سيطرة المرتفعات الجوية على العراق خلال 10 ايام القادمة واحتمالية لسقوط امطار وسيول

 ((في اطول فترة رصد)) استمرار تدفق سيول وادي حوران الى نهر الفرات

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 224

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم