مناقشة إمكانية استحداث دراسة الدكتوراه في قسم الجيولوجيا التطبيقية

مناقشة إمكانية استحداث دراسة الدكتوراه في قسم الجيولوجيا التطبيقية

 استقبلت كلية العلوم في جامعة الأنبار، وفدًا وزاريًا برئاسة أ.د. عمر صباح إبراهيم وذلك للاطلاع على الإمكانيات المادية والعلمية للكلية، تمهيدًا لاستحداث دراسة الدكتوراه في قسم الجيولوجيا التطبيقية.

وكان في استقبال الوفد الوزاري السيد عميد الكلية، أ.د. عصمت رمزي عبدالغفور وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في قسم الجيولوجيا التطبيقية. وقد قام الوفد بجولة في القاعات الدراسية ومختبرات وورش القسم، حيث اطلع على تجهيزاتها الحديثة ومصادرها العلمية الغنية.

وقدم الدكتور عمر صباح إبراهيم كلمة أشاد فيها بإمكانيات كلية العلوم، وأكد على أهمية استحداث دراسة الدكتوراه في قسم الجيولوجيا التطبيقية، لسدّ النقص في الكوادر المتخصصة في هذا المجال.

وقد ناقش الوفد الوزاري مع عميد الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية في قسم الجيولوجيا التطبيقية متطلبات استحداث دراسة الدكتوراه، والتي شملت توفير كوادر تدريسية مؤهلة، وتجهيز المختبرات بمعدات حديثة وتوفير المصادر العلمية للمساعدة في خلق فرصة انجاز البحث العلمي للطلاب

وخرج اللقاء باتفاق على

تشكيل لجنة مشتركة من ممثلي الوزارة والجامعة لوضع خطة عمل لِاستحداث دراسة الدكتوراه في قسم الجيولوجيا التطبيقية من خلال الدعم المالي والفني اللازم لِاستحداث الدراسة. وتعتبر هذه الزيارة خطوة مهمة في سبيل استحداث دراسة الدكتوراه في قسم الجيولوجيا التطبيقية في كلية العلوم بجامعة الأنبار، وذلك لِتلبية احتياجات سوق العمل في العراق من الكوادر المتخصصة في هذا المجال.