ندوة علمية بعنوان: توظيف الأساليب الإدارية والتقنيات الحديثة في إدارة واستدامة مشاريع الموارد المائية في الانبار              مركز تنمية حوض أعالي الفرات يفتتح أولى الدورات للعام الدراسي 2023 -2024              السكان والغذاء..... وشبح المجاعة القادم              جامعة الانبار ضمن الفريق المكلف بدراسة وتحديد مسار الحزام الاخضر في المحافظة              دور وتأثير التشريعات القانونية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة

 تفاصيل الخبر

اجتماع مجلس إدارة

2021-01-12

اجتماع مجلس إدارة


تم عقد الاجتماع الدوري (الجلسة الثانية) لمجلس إدارة مركز تنمية حوض أعالي الفرات للعام الدراسي 2020 – 2021، برئاسة السيد مدير المركز الأستاذ الدكتور عصام محمد عبد الحميد وحضور السادة أعضاء مجلس الإدارة المحترمون واستضافة مسؤول المحطة البحثية الطرفية في حديثة م.م. جمعة محمد أحمد يوم الثلاثاء الموافق 12/1/2021 ، وتم مناقشة الأمور الآتية:

أولاً: المؤتمر العلمي الدولي الثاني للمياه: بعد النجاح العلمي الذي حققه مؤتمرنا الأول 20/3/2019 والذي كان من توصياته إقامة هذا المحفل المهم كل ثلاث سنوات، وقد تم مناقشة عقد النسخة الثانية للمؤتمر للفترة 20-21/3/2022 .

ثانياً: دعم النشاط البحثي للمحطة البحثية الطرفية في حديثة: من أجل دعم النشاط البحثي في المحطة البحثية الطرفية في حديثة التي يعول عليها في رفد المركز والجامعة بالأبحاث والبيانات التي تخص منطقة عملها.

ثالثاً: الفريق البحثي لتنمية وادي حوران: تم مناقشة متطلبات عمل الفريق البحثي المكلف بمشروع تنمية وادي حوران وإنشاء محمية طبيعة في الصحراء الغربية وتوفير دعم دولي لهذا المشروع المهم، والمساهمة  في المؤتمر العلمي للحفاظ على البيئة الذي ينظمه الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة والذي سيعقد في مدينة مارسيليا الفرنسية للمدة 3-11 ايلول 2021. ومن خلال التداول مع عضو مجلس إدارة مركزنا والمسؤول الفني عن نظام GIS في الشركة الكندية info@urbanrefrom.ca اتضح أنه يتطلب فتح اعتماد مصرفي وموقع إلكتروني خاص بالمركز لتسهيل التواصل وتذليل الصعوبات في إنشاء المحمية.

 رابعاً: آليات تعاون: بعد الدعم المقدم من قبل مؤسسة الأغصان للتنمية الزراعية والبيئية لمركزنا البحثي متمثلا بالمشاركة الفعلية بتمويل المؤتمر العلمي الدولي الأول للمياه الذي عقد بتاريخ 18-20/3/2019 وقيام المؤسسة بالتعاون مع دائرة الواحات الصحراوية بتزويد الجامعة بشتلات دائمة الخضرة عدد 2000 ، وتعهد المؤسسة بتزويد 1000 شتلة أخرى للمحطة البحثية الطرفية في الموقع الجامعي في حديثة و 2000 شجرة زيتون لزراعتها داخل الحرم الجامعي خلال آذار القادم، تم مناقشة سبل التعاون مع المؤسسة المذكورة. 

 

 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 دراسة الفعالية البايولوجية لمجموعة من المستخلصات النباتية

 تنصيب محطة انواء جوية في حديثة

 توقعات الحالة المطرية الاسبوع القادم

 حجم الطاقة المتجددة (الشمسية والرياح) المتاحة وفق بيانات محطة مركز تنمية حوض اعالي الفرات

 جامعة الانبار في مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه - قراءة في استراتيجية الجامعة حول ادارة المياه

 حالة العواصف الغبارية ليوم الاثنين الموافق 29/4/2024

 امطار ربيعية غزيرة على العراق خلال هذا الاسبوع

 ندوة علمية بعنوان: توظيف الأساليب الإدارية والتقنيات الحديثة في إدارة واستدامة مشاريع الموارد المائية في الانبار

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 227

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم