ندوة علمية بعنوان: توظيف الأساليب الإدارية والتقنيات الحديثة في إدارة واستدامة مشاريع الموارد المائية في الانبار              مركز تنمية حوض أعالي الفرات يفتتح أولى الدورات للعام الدراسي 2023 -2024              السكان والغذاء..... وشبح المجاعة القادم              جامعة الانبار ضمن الفريق المكلف بدراسة وتحديد مسار الحزام الاخضر في المحافظة              دور وتأثير التشريعات القانونية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة

 تفاصيل الخبر

اجتماع مجلس إدارة

2022-03-29

اجتماع مجلس إدارة


تم بعون الله تعالى عقد الاجتماع الدوري (الجلسة الثانية) لمجلس إدارة مركز تنمية حوض أعالي الفرات للعام الدراسي 2021 – 2022، برئاسة السيد مدير المركز الأستاذ الدكتور عمار حاتم كامل وحضور السادة أعضاء مجلس الإدارة، واستضافة المجلس السيد معاون مدير الموارد المائية في محافظة الانبار، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29/3/2022، على قاعة المناقشات في المركز. وتم خلال الاجتماع مناقشة الأمور الآتية:

1-     مقترح تعديل رؤية ورسالة وأهداف المركز المتضمن تحقيق اهداف التنمية المستدامة التي اقرتها وتبنتها الامم المتحدة ومن ضمنها العراق واستناداً الى خطط جامعة الانبار في هذا المجال.

2-     تشكيل لجنة علمية للمركز، تتكون من اختصاصيين وخبراء من داخل الجامعة ومستشارين من دوائر الدولة ومؤسساتها العلمية والخدمية، مع توصيف عمل هذه اللجنة وإعداد فورمة خاصة بها.

3-     إقامة أسبوع للتنمية المستدامة  يأخذ على عاتقه تنظيم ورش عمل  لمختلف التخصصات التي تهتم بتحقيق اهداف التنمية المستدامة وبالتعاون مع مركز الدراسات الاستراتيجية واقسام رئاسة الجامعة والكليات ذات العلاقة حيث تم اقتراح ورش عمل مع قسم الشؤون القانونية في رئاسة الجامعة وكلية الادارة والاقتصاد وقسم ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في رئاسة الجامعة اضافة الى كلية الهندسة.

4-     طباعة إصداري تنمية وادي حوران وقواعد بيانات قضاء حديثة.

5-     مناقشة مشروع إنشاء توربينات توليد طاقة كهربائية على نواظم الفرات في محافظة الانبار بالتعاون مع مركز بحوث الطاقة المتجددة وكلية الهندسة

6-     إنشاء محطة طرفية في قضاء عنه، مع تجهيزها  بمحطة للأنواء الجوية.

7-     اقتراح نصب محطة انواء جوية في قضاء الرطبة وأخرى في قضاء القائم.

8-     كجزء من تطوير المشاريع التنموية ذات المردود الاقتصادي وتوفير فرص عمل لمدن اعالي الفرات تم مناقشة تطوير معامل او ورش لإنتاج الاسمدة (مشاريع صغيرة) والموافقة على تقديم دراسة بهذا الخصوص وتوجيه دعوة للدكتور حمد محمد صالح الخبير في تخصص الأسمدة، لإقامة ورشة عمل حول كيفية انتاج الأسمدة في محافظة الانبار.

9-     تعزيز ملاك كادر المركز، وزيادة في تنوع التخصصات العلمية والبحثية وخصوصاً في التخصصات ذات الطابع التنموي والاقتصادي مثل تخصصات الادارة والاقتصاد والزراعة والتخصصات الهندسية.


 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 دراسة الفعالية البايولوجية لمجموعة من المستخلصات النباتية

 تنصيب محطة انواء جوية في حديثة

 توقعات الحالة المطرية الاسبوع القادم

 حجم الطاقة المتجددة (الشمسية والرياح) المتاحة وفق بيانات محطة مركز تنمية حوض اعالي الفرات

 جامعة الانبار في مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه - قراءة في استراتيجية الجامعة حول ادارة المياه

 حالة العواصف الغبارية ليوم الاثنين الموافق 29/4/2024

 امطار ربيعية غزيرة على العراق خلال هذا الاسبوع

 ندوة علمية بعنوان: توظيف الأساليب الإدارية والتقنيات الحديثة في إدارة واستدامة مشاريع الموارد المائية في الانبار

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 227

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم