ندوة علمية بعنوان: توظيف الأساليب الإدارية والتقنيات الحديثة في إدارة واستدامة مشاريع الموارد المائية في الانبار              مركز تنمية حوض أعالي الفرات يفتتح أولى الدورات للعام الدراسي 2023 -2024              السكان والغذاء..... وشبح المجاعة القادم              جامعة الانبار ضمن الفريق المكلف بدراسة وتحديد مسار الحزام الاخضر في المحافظة              دور وتأثير التشريعات القانونية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة

 تفاصيل الخبر

وفد من جامعة الانبار يزور هيئة البحث والتطوير في وزارة الصناعة والمعادن

2022-12-20

وفد من جامعة الانبار يزور هيئة البحث والتطوير في وزارة الصناعة والمعادن


زار وفد رفيع المستوى من جامعة الانبار هيئة البحث والتطوير في وزارة الصناعة والمعادن تفعيلاً لمذكرة التعاون العلمي الموقعة بين الجامعة والهيئة. والتقى الوفد الذي ضم في عضويته السادة عمداء كليات الهندسة والعلوم والتربية للعلوم الصرفة والعلوم التطبيقية في هيت والسيد معاون عميد كلية الهندسة للشؤون العلمية، والسادة مدراء مراكز دراسات الصحراء وتنمية حوض اعالي الفرات وبحوث الطاقة المتجددة، إضافة الى السادة مدراء اقسام الشؤون العلمية والبعثات والعلاقات الثقافية، التقى الدكتور المهندس احمد يونس قاسم مدير عام الهيئة والسادة مدراء المراكز والأقسام العلمية في الهيئة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تفعيل مذكرة التعاون العلمي من خلال المشاركة في الفعاليات العلمية التي يقيمها الطرفين وكذلك الاشراف على طلبة الدراسات العليا والفرق البحثية المشتركة خاصة دراسة المشاكل الهندسية والعلمية المتعلقة بعمليات الانتاج والصناعة في شركات الوزارة والتي يمكن بحثها ودراستها وإيجاد الحلول الهندسية والعلمية لها عبر هذه الفرق المشتركة او من خلال الاشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا لدراسة ومعالجة هذه المشاكل. بعدها تم تقسيم الوفد الى مجموعات حسب التخصص والقيام بجولة لمراكز ومختبرات الهيئة للاطلاع على اهم المشاريع والأبحاث والقياسات التي يجريها كادر الهيئة ومناقشة امكانية الاستفادة وتبادل الاستخدام لمختبرات الجامعة والهيئة خاصة المتعلقة منها باستخدامات وتصنيع منظومات الطاقة الشمسية والمتجددة ومعالجات المياه وتحديد نوعية المياه والمختبرات الخاصة بدراسات البيئة والتلوث إضافة إلى استخلاص الزيوت من النباتات الطبية واستخدامها في الصناعات الدوائية ومختبرات النانو تكنولوجي لمختلف الاستخدامات.

وقد عبر السيد مدير عام الهيئة عن شكره وامتنانه لجامعة الانبار على هذه المبادرة ودعمه الكامل لتفعيل مذكرة التعاون العلمي وتطلعه لتوسيع مجالات هذا التعاون. من جانبه شكر الأستاذ الدكتور تحسين علي زيدان العامري عميد كلية العلوم التطبيقية في هيت نيابة عن الوفد السيد مدير عام الهيئة على حفاوة الاستقبال والجدية في تفعيل المذكرة وتوسيع افاق التعاون العلمي والبحثي بما يحقق الاهداف المرجوة في تطوير البحث العلمي وخدمة المجتمع والصناعة العراقية.

#جامعة_الأنبار

#university_of_anbar

#مركز_تنمية_حوض_اعالي_الفرات

#Upper_Euphrates_Basin_Developing_Center



 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 دراسة الفعالية البايولوجية لمجموعة من المستخلصات النباتية

 تنصيب محطة انواء جوية في حديثة

 توقعات الحالة المطرية الاسبوع القادم

 حجم الطاقة المتجددة (الشمسية والرياح) المتاحة وفق بيانات محطة مركز تنمية حوض اعالي الفرات

 جامعة الانبار في مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه - قراءة في استراتيجية الجامعة حول ادارة المياه

 حالة العواصف الغبارية ليوم الاثنين الموافق 29/4/2024

 امطار ربيعية غزيرة على العراق خلال هذا الاسبوع

 ندوة علمية بعنوان: توظيف الأساليب الإدارية والتقنيات الحديثة في إدارة واستدامة مشاريع الموارد المائية في الانبار

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 227

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم