ندوة علمية بعنوان: توظيف الأساليب الإدارية والتقنيات الحديثة في إدارة واستدامة مشاريع الموارد المائية في الانبار              مركز تنمية حوض أعالي الفرات يفتتح أولى الدورات للعام الدراسي 2023 -2024              السكان والغذاء..... وشبح المجاعة القادم              جامعة الانبار ضمن الفريق المكلف بدراسة وتحديد مسار الحزام الاخضر في المحافظة              دور وتأثير التشريعات القانونية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة

 تفاصيل الخبر

مبادرة ادرس في العراق

2023-03-08

مبادرة ادرس في العراق


شارك السيد رئيس قسم الموارد الطبيعية في مركز تنمية حوض أعالي الفرات الدكتور منير ناجي أحمد ممثلاً عن المركز مع الوفد الذي ترأسه السيد رئيس جامعة الانبار والذي رافقه عدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام في رئاسة الجامعة، حيث التقى الوفد الفريق الدولي للتقييم الأكاديمي الذي زار جامعة بغداد وناقش مؤشرات الأداء والجودة والبحث العلمي في ضوء متطلبات التصنيفات العالمية ولاسيما تصنيف التايمز.

جاء ذلك في سياق برنامج الزيارة الميدانية والمتابعة والتقييم الذي يجريه الفريق الدولي للتقييم الأكاديمي للجامعات العراقية الداخلة في تصنيف التايمز والمرشحة للتنافس فيه حيث ناقشوا مستقبل المتغيرات الخاصة بالمعرفة التخصصية ومؤشرات تنافس ودخول الجامعة في التصنيفات العالمية وما يتطلبه هذا المسار من دعم على صعيد الجودة وتحديث البرامج الأكاديمية.

واستعرض الفريق الدولي مع رئيس جامعة الانبار والوفد المرافق معه المتطلبات التنظيمية للتواصل مع الجامعات العالمية والإفادة من تجاربها وخبراتها في مجال بناء الشراكات العلمية والأكاديمية وتبني الأنماط التعليمية المتطورة المسؤولة عن تعزيز القدرة على توفير مناخات انخراط الخريجين في سوق العمل.

كما ناقش المجتمعون عدد من المحاور منها المشاركة الدولية وشراكات التعليم والبحث العلمي والأنشطة المتعلقة بالخريجين والأنشطة الترويجية والتواصلية والمنح والجوائز الدراسية.

ويضم الفريق الدولي للتقييم الأكاديمي الذي يزور العراق حالياً الدكتور طلال يوسف عميد التعليم العالي والتقنيات الناشئة في حكومة كوينز لاند والنائب السابق لرئيس جامعة الاتحاد الاسترالية والسيد نيك ديفيس رئيس تصنيف التايمز للشرق الأوسط وأفريقيا والدكتور ستيف هول عميد كلية الهندسة والتقنيات في جامعة كوينزلاند الاسترالية والدكتور صالح جعفر رئيس akademi professor malayasia.

#جامعة_الأنبار

#university_of_anbar

#مركز_تنمية_حوض_اعالي_الفرات

#Upper_Euphrates_Basin_Developing_Center


 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 دراسة الفعالية البايولوجية لمجموعة من المستخلصات النباتية

 تنصيب محطة انواء جوية في حديثة

 توقعات الحالة المطرية الاسبوع القادم

 حجم الطاقة المتجددة (الشمسية والرياح) المتاحة وفق بيانات محطة مركز تنمية حوض اعالي الفرات

 جامعة الانبار في مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه - قراءة في استراتيجية الجامعة حول ادارة المياه

 حالة العواصف الغبارية ليوم الاثنين الموافق 29/4/2024

 امطار ربيعية غزيرة على العراق خلال هذا الاسبوع

 ندوة علمية بعنوان: توظيف الأساليب الإدارية والتقنيات الحديثة في إدارة واستدامة مشاريع الموارد المائية في الانبار

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 227

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم