ندوة علمية بعنوان: توظيف الأساليب الإدارية والتقنيات الحديثة في إدارة واستدامة مشاريع الموارد المائية في الانبار              مركز تنمية حوض أعالي الفرات يفتتح أولى الدورات للعام الدراسي 2023 -2024              السكان والغذاء..... وشبح المجاعة القادم              جامعة الانبار ضمن الفريق المكلف بدراسة وتحديد مسار الحزام الاخضر في المحافظة              دور وتأثير التشريعات القانونية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة

 تفاصيل الخبر

وفد من الجامعة المستنصرية يزور مركز تنمية حوض أعالي الفرات في جامعة الانبار

2023-06-16

وفد من الجامعة المستنصرية يزور مركز تنمية حوض أعالي الفرات في جامعة الانبار


ضمن رؤية مركز تنمية حوض اعالي الفرات وخطة الجامعة الاستراتيجية في الانفتاح والتعاون العلمي بين الجامعات العراقية ومراكزها البحثية والمؤسسات العلمية الوطنية لخدمة المجتمع وايجاد الحلول العلمية لمختلف المشاكل خاصة المتعلقة منها بتحقيق اهداف التنمية المستدامة التي اصبحت التحدي الأكبر لدول العالم ومؤسساتها العلمية، قام وفد من الجامعة المستنصرية ضم السيد الاستاذ المساعد الدكتور (ميثاق طالب كاطع) معاون العميد للشؤون العلمية في كلية العلوم، والاستاذ المساعد الدكتور (اسراء قحطان) رئيسة قسم علوم الجو في الكلية، وعدد من السادة التدريسيين والباحثين في القسم، بزيارة مركز تنمية حوض أعالي الفرات في جامعة الانبار.

وجرى خلال اللقاء بحث اوجه التعاون المشترك بين مركز تنمية حوض اعالي الفرات في جامعة الانبار وقسم علوم الجو في الجامعة المستنصرية خاصة ما يتعلق منها بموضوع التغيرات المناخية التي يعد العراق احد اكثر الدول تأثرا بها.

وقد عبر السيد معاون عميد كلية العلوم للشؤون العلمية عن سعادته بهذه الزيارة وشكره وتقديره لحفاوة الاستقبال مؤكدا على اهمية التعاون بين المؤسسات البحثية العراقية لمواجهة التحديات المختلفة خاصة المتعلقة بالمناخ والتي تتطلب مضاعفة الجهود للتقليل من اثارها على البلد. فيما اكدت رئيسة قسم علوم الجو عن استعداد الباحثين والتدريسيين في القسم للتعاون مع باحثي المركز لدراسة مختلف العوامل ذات الصلة بالتغيرات المناخية وتبادل البيانات والمعلومات لمحطات الارصاد الجوية التابعة لجامعتي الانبار والمستنصرية وتشكيل الفرق البحثية المشتركة.

من جهته عبر السيد مدير مركز تنمية حوض أعالي الفرات الاستاذ الدكتور(عمار حاتم كامل)عن شكره وتقديره الكبيرين لزيارة الوفد واستعداد المركز وباحثيه للمشاركة في الفرق البحثية وتبادل قواعد البيانات الخاصة بالأرصاد الجوية بما فيها تشكيل فرق بحثية وميدانية لتطوير مشاريع حصاد المياه والبحوث المتعلقة بإدارة الموارد المائية في المناطق الجافة ومشروع ارصاد واحصائيات السيول في وديان البادية الغربية لتطوير نماذج حسابات السيح السطحي. واطلع السيد مدير المركز الوفد الزائر على عدد من المشاريع البحثية التي نفذت في الجامعة مثل منظومات حصاد المياه ومنظومة معالجة مشكلة التبخر والذي ينفذ بالتعاون مع مركز بحوث الطاقة المتجددة في جامعة الانبار.

#جامعة_الأنبار

#university_of_anbar

#مركز_تنمية_حوض_اعالي_الفرات

#Upper_Euphrates_Basin_Developing_Center


 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 دراسة الفعالية البايولوجية لمجموعة من المستخلصات النباتية

 تنصيب محطة انواء جوية في حديثة

 توقعات الحالة المطرية الاسبوع القادم

 حجم الطاقة المتجددة (الشمسية والرياح) المتاحة وفق بيانات محطة مركز تنمية حوض اعالي الفرات

 جامعة الانبار في مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه - قراءة في استراتيجية الجامعة حول ادارة المياه

 حالة العواصف الغبارية ليوم الاثنين الموافق 29/4/2024

 امطار ربيعية غزيرة على العراق خلال هذا الاسبوع

 ندوة علمية بعنوان: توظيف الأساليب الإدارية والتقنيات الحديثة في إدارة واستدامة مشاريع الموارد المائية في الانبار

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 227

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم