السيد عميد كلية العلوم يلتقي بطلبة الدراسات العليا

السيد عميد كلية العلوم يلتقي بطلبة الدراسات العليا

التقى الاستاذ الدكتور عصمت رمزي عبد الغفور عميد كلية العلوم وبحضور الاستاذ الدكتور أحمد مشعل محمد معاون العميد للشؤون الادارية  طلبة الدراسات العليا في المرحلة التحضيرية للأقسام العلمية  ( علوم الحياة و الكيمياء والفيزياء والجيولوجيا التطبيقية ) يوم الأربعاء المصادف 30/8/2023 على قاعة جابر بن حيان.

 في البداية رحّب الدكتور عصمت رمزي عبد الغفور بالحضور متمنيا لهم التوفيق والنجاح في رحلتهم العلمية والمعرفية، وذكر العميد أن أهم ما يتحلى به طالب الدراسات العليا هو الإلتزام بالقوانين والتعليمات ، ولا بد من طلبة كلية العلوم أن يكونوا في طليعة من يتحمل هذه المهمة ويعمل على ترسيخها ونقلها للغير .

وتطرق الى موضوع نشر البحوث في المجلات المعتمدة ضمن مستوعبات السكوبس؛ لما لهذا الموضوع من اهمية وفائدة للطالب والجامعة على حد سواء ، والابتعاد عن المجلات المزيفة وسبل تطوير نشر البحوث وعدم ضياع  جهودهم ولتلافي الإشكالات في عملية النشر بيّن السيد العميد العديد من المقترحات والتعليمات التي تصب في صالحهم .

كما حث الطلبة على التقييد بالتوقيتات والجداول الزمنية التي وضعوها لأنفسهم والدقة في اختيار الوقت الملائم للنشر؛ لتلافي الوقوع في اشكالات هم في غنى عنها .

وفي ختام اللقاء استمع السيد العميد لمداخلات الطلبة واحتياجاتهم، ووعد بتذليل كل الصعوبات التي تواجههم من ناحية العمل والوقت وتوفير المستلزمات البحثية التي يحتاجونها في كتابة الرسائل والأطاريح للوصول الى منجزهم العلمي والمعرفي .