تقليد الشباب لغير المسلمين ومخالفتهم لمباديء الدين الإسلامي

تقليد الشباب لغير المسلمين ومخالفتهم لمباديء الدين الإسلامي

 تقليد الشباب لغير المسلمين ومخالفتهم لمباديء الدين الإسلامي

أ.م.د ثامر عبد الله داود

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. وبعد..

من الموضوعات المهمة والمعاصرة في وقتنا الحاضر ( تقليد الشباب لغير المسلمين ومخالفتهم لمباديء الدين الإسلامي)، فقد ساد في وقتنا الحاضر قيام الكثير من الشباب المنحط بتقليد الغرب والكفار لكثير من التقاليد المخالفة لما أمرنا به الله تعالى ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وما جاء به ديننا الإسلامي الحنيف، ذلك الموضوع والذي غاب عن كثير من أرباب البيوت مما أدى إلى انحطاط شبابنا ووصولهم إلى أدنى المستويات الأخلاقية بعد أن أنعم الله تعالى علينا بكثير من النعم وخصنا بالتكريم عن بقية المخلوقات، ?????? وَلَقَدْ كَرَّمْنا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْناهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْناهُمْ مِنَ الطَّيِّباتِ وَفَضَّلْناهُمْ عَلى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنا تَفْضِيلاً ? ? (الإسراء: 70).

حيث إن الإنسان يولد على الفطرة ومن ثم يقتدي بوالديه فهما من يقوم بتربيته وتوجيهه إلى الاتجاه الصحيح، فَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «كُلُّ مَوْلُودٍ يُولَدُ عَلَى الفِطْرَةِ، فَأَبَوَاهُ يُهَوِّدَانِهِ، أَوْ يُنَصِّرَانِهِ، أَوْ يُمَجِّسَانِهِ....الخ الحديث»، وقد بعث الله لنا نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ليعلمنا أمور ديننا وينهانا عن كل ما يخالف ذلك.

ومن تلك المخالفات التي أدت إلى تقليد الشباب لغير المسلمين ومخالفتهم لمباديء الدين الإسلامي هي:

1-  لبس الملابس التي عليها صليب أو وضعه في البيوت.

2-  لبس الملابس الممزقة (البنطلون الممزق).

3-  لبس السلاسل والتمائم للرجال وتشبه الرجال بالنساء وتشبه النساء بالرجال.

4-  حلاقة الرأس بالقزع.

5-  وشم الرجال والنساء والمتفلجات للحسن.

6-  الكذب ليضحك الناس.

وجميع هذه الأمور نهى عنها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في كثير من الأحاديث النبوية الشريفة بل توعّد بويل لمن يقوم بها، وكل ذلك بسبب خطورة تلك الأعمال لما لها من تأثير على شبابنا وبناتنا وكان سبيلاً لانحرافهم وبعدهم عن ديننا الإسلامي الحنيف.

نسأل الله تعالى أن يهيأ لنا شباباً بعيدين عن تلك التقاليد ليقودوا بلدنا إلى بر الآمان إنه ولي ذلك والقادر عليه.

وآخر دعوانا إن الحمد لله رب العالمين